الثلاثاء, أغسطس 16, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسوريانشطت وتدربت في سوريا.. القبض على خليه خططت لأنشطة إرهابية في مصر

نشطت وتدربت في سوريا.. القبض على خليه خططت لأنشطة إرهابية في مصر

أفادت مصادر إعلامية مصرية، اليوم الجمعة، بأن السلطات المحلية قبضت على 11 متهماً، شكلوا خلية إرهابية في مصر تتبع لتنظيم “داعش” في سوريا.

وكشفت بالتحريات اعتناق المتهم الأول عمرو أحمد، أفكار جماعة داعش التكفيرية القائمة على تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه، ووجوب قتاله وأفراد القوات المسلحة والشرطة بدعوى عـدم تطبيـق الشريعة الإسلامية، وفقاً لموقع “القاهرة 24”.

خلية عنقودية

وبينت التحريات تلقي المتهم تكليفات بتأسيس خلية عنقودية بالبلاد، تتولى تنفيذ أعمال عدائية ما بغرض إسقاط الدولة والتأثير على مقوماتها الاقتصادية والاجتماعية، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

برنامج عسكري

وأضافت التحريات أنه في إطار تأهيل أعضاء الخلية لتحقيق أغراض الجماعة، أعد لهم برنامج ارتكن فيه على إعدادهم فكرياً بعقد اللقاءات التنظيمية وتدارُس الأفكار والتوجهـات التكفيرية ومطالعتها عبر المواقع الإلكترونية.

القتال في سوريا

كما تضمن البرنامج إلحاقهم بحقول القتال بدولة سوريا بمعسكرات الجماعات المسلحة هناك، لتلقـي التـدريبات العسكرية على كيفية استخدام الأسلحة الناريـة وحرب العصابات والمدن والشوارع، وإعـداد وتصنيع العبوات المفرقعة وكيفية استعمالهم.

موعد المحاكمة

وحددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 13 آب/أغسطس المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة المتهمين، وذلك على خلفية اتهامهم بتكوين خلية إرهابية في البلاد.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة