الثلاثاء, أغسطس 16, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارقصف أوكراني يودي بحياة عشرات الأسرى الأوكرانيين في سجن بدونتيسك

قصف أوكراني يودي بحياة عشرات الأسرى الأوكرانيين في سجن بدونتيسك

سقط أكثر من 40 قتيلا وأصيب نحو 75 آخرين في قصف أوكراني على سجن يضم أسرى حرب أوكرانيين في إقليم دونتيسك الذي تسيطر قوات روسية وأخرى متحالفة معها على معظم مساحته.
وأعلنت روسيا اليوم الجمعة، أن القوات الأوكرانية قتلت 40 أسير حرب أوكرانيا وأصابت 75 آخرين، في قصف على سجن بإقليم دونتيسك شرق البلاد.

قصف بصواريخ “هيمارس”

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الأوكرانية قصفت السجن الذي يسطير عليه الانفصاليون الموالون لموسكو بصواريخ “هيمارس” أمريكية الصنع.
وقالت الوزارة في إفادتها اليومية: ”نُفذت ضربة صاروخية من نظام إطلاق الصواريخ المتعددة أمريكي الصنع (هيمارس) على مركز للاحتجاز قبل محاكمة في منطقة تجمع أولينيفكا السكني.. حيث يحتجز أسرى حرب من الجيش الأوكراني، بينهم مقاتلون من كتيبة آزوف“.
كما أضافت أنه نتيجة للضربة قتل 40 أسير حرب أوكرانيا وأصيب 75 آخرون، كما أصيب ثمانية من موظفي السجن.
كذلك قالت وكالة “رويترز” التي نقلت الخبر إنه لم يتسنى لها التحقق من التقارير بعد.

عامل تغيير في مسار الحرب

وكانت أوكرانيا تسلمت ثمانية أنظمة “هيمارس” من الولايات المتحدة، وقالت إن هذه المنظومات ستكون عامل تغيير محتمل لمسار الحرب التي دخلت شهرها السادس.
وهذه الأسلحة المتطورة أكثر دقة، وتوفر نطاقا أطول عن غيرها من منظومات المدفعية.. الأمر الذي يتيح للجيش الأوكراني قصف أهداف روسية ومستودعات أسلحة خلف جبهات القتال.

روسيا تحذر وترد

كذلك تتهم موسكو الغرب بإطالة أمد الصراع من خلال إمداد كييف بمزيد من الأسلحة.
كما قالت إن توريد الأسلحة طويلة المدى يبرر محاولات روسيا لفرض سيطرتها على مساحة شاسعة من الأراضي الأوكرانية في جنوب البلاد خارج منطقة دونباس الشرقية لحمايتها.
وفي السادس من تموز/يوليو، بعد أيام فقط من وصول أول منظومة ”هيمارس“ إلى أوكرانيا، قالت وزارة الدفاع الروسية
إنها دمرت اثنين منها، ونشرت مقطع فيديو للضربة.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة