الثلاثاء, أغسطس 16, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسوريامفوضية اللاجئين تحذر من تصاعد التمييز والعنف ضد السوريين في لبنان

مفوضية اللاجئين تحذر من تصاعد التمييز والعنف ضد السوريين في لبنان

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الجمعة، أن التمييز والعنف ضد اللاجئين السوريين في لبنان تصاعدا، مؤخراً، في الوقت الذي تكافح فيه البلاد ارتفاع أسعار المواد الغذائية ونقصها.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية “باولا باراتشينا”: “رأينا توترات بين اللبنانيين والسوريين في المخابز في جميع أنحاء البلاد، “في بعض الحالات التي تنطوي حتى على إطلاق النار واستخدام العصي ضد اللاجئين”، وفقاً لوكالة “أسوشيتد برس”.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

وأشارت بارانشينا إلى السلطات اللبنانية أصدرت في عدة مناطق حظر تجول للاجئين، أو طلبت من المخابز إعطاء الأولوية للمواطنين اللبنانيين، للحصول على الخبز المدعوم.

ضمان سيادة القانون

ودعت المتحدثة باسم المفوضية السلطات اللبنانية، إلى ضمان سيادة القانون وحماية جميع الأشخاص في البلاد، بينما حثت المجتمع الدولي على زيادة المساعدات للبلاد.

الاعتداء على اللاجئين

وفي مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، ضربت مجموعة من الرجال في حي برج حمود اللبناني بالقرب من العاصمة، صبياً سورياً بالعصي وركلوه على وجهه بالقرب من مخبزة.

وفي السياق، أعلنت السلطات اللبنانية، الأسبوع الماضي، عن تشكيل لجنة أمنية لقمع المعارك والاشتباكات في المخابز.

انعدام الأمن الغذائي

وأعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، أن لبنان يواجه أزمة أمن غذائي، حيث يعاني حوالي نصف السكان من انعدام الأمن الغذائي.

ولفت البرنامج إلى أن الناس في لبنان يعانون أيضاً من ارتفاع أسعار المواد الغذائية، وانخفاض قيمة العملة على مدى السنوات الثلاث الماضية.

يقيم حوالي مليون لاجئ سوري فروا من الحرب في بلادهم في لبنان المجاور، حيث يعيش معظمهم في فقر مدقع.

 

 

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة