الثلاثاء, أغسطس 16, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارمسؤول إسرائيلي يقول إن لديهم اقتراحاً جديداً يسمح للبنان باستخراج الغاز مع...

مسؤول إسرائيلي يقول إن لديهم اقتراحاً جديداً يسمح للبنان باستخراج الغاز مع الحفاظ على “حقوقنا”

قال مسؤول إسرائيلي، وفق ما نقلت عنه وكالة رويترز، إن المبعوث الأميركي في المفاوضات غير المباشرة بشأن ترسيم الحدود البحرية الجنوبية اللبنانية آموس هوكشتاين​، “سيعرض اقتراحاً إسرائيلياً جديداً بشأن ترسيم الحدود البحرية مع لبنان”.
وأشار إلى أن: “مقترحنا الجديد يسمح للبنان باستخراج الغاز من المنطقة مع الحفاظ على حقوقنا”.
ووصل إلى بيروت اليوم الأحد، هوكشتاين​، للقاء المسؤولين ومتابعة المفاوضات معهم بشأن هذا الملف حيث ستكون له سلسلة لقاءات يجريها في لبنان اليوم ويوم غد الإثنين.
بالتزامن مع بدء الوسيط الأميركي في ملف ترسيم الحدود البحرية أموس هوكشتاين مباحثاته مع المسؤولين اللبنانيين، نشر الإعلام الحربي التابع لـ”حزب الله” فيديو يظهر إحداثيات منصات استخراج الغاز الإسرائيلية.
وبعث برسالة عنوانها: “في المرمى.. اللعب بالوقت غير مفيد”.
من جهته أشار وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بوحبيب إلى أن أبرز لقاءات الوسيط الأميركي في ملف ترسيم الحدود البحرية ستكون مع الرئيس ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي.
وهناك موقف واحد للمسؤولين اللبنانيين وهو العودة إلى المفاوضات في الناقورة، وعون وبري وميقاتي يتفقون على ذلك طبقاً للوزير.
كما شدد بو حبيب في حديث إلى قناة “الجديد” على أن “فيديو المسيرات الذي نشره حزب الله عن إحداثيات منصات استخراج الغاز لا يمثل موقف الدولة اللبنانية”.
وقال: “لا يوجد مشكلة مع المقاومة إلا أن القرار حول الترسيم هو قرار الحكومة اللبنانية”.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة