الجمعة, أغسطس 19, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةسياسةبوتين: لا منتصر في الحرب النووية

بوتين: لا منتصر في الحرب النووية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين، إن بلاده تنطلق من حقيقة أنه لا يمكن أن يكون هناك منتصرون في حرب نووية، و”لا ينبغي إطلاق العنان لها. نحن ندافع عن الأمن المتكافئ وغير القابل للتجزئة لجميع أعضاء المجتمع الدولي”.

وذكر خلال مؤتمر الدول الموقعة على معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، أن روسيا بصفتها دولة في المعاهدة “وإحدى الدول الوديعة لها”، فإنها تتبع باستمرار نص وروح المعاهدة.

إقرأ أيضا: لافروف يحذر: مخاطر اندلاع حرب نووية الآن كبيرة جدا

كما تم الوفاء بالتزاماتنا بموجب الاتفاقات الثنائية مع الولايات المتحدة بشأن خفض الأسلحة ذات الصلة والحد منها بشكل كامل، وفق ما نقلت وكالة تاس الروسية.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

وفي نفس المؤتمر حذر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، من أن “البشرية على بعد خطوة واحدة غير محسوبة، قد تؤدي إلى الإبادة النووية”.

إقرأ أيضا: غوتيريش: البشرية على بعد خطوة واحدة قد تؤدي إلى الإبادة النووية

وجاء حديث الأمين العام في وقت تواجه البشرية تهديداً “لا مثيل له منذ ذروة الحرب الباردة”، وفق ما نقلت عنه فرانس برس.

وأشار غوتيريش إلى أنه “حالفنا الحظ بشكل استثنائي حتى الآن. لكن الحظ ليس استراتيجية، ولا يقي من التوترات الجيوسياسية التي تتفاقم إلى حد النزاع النووي”.

وتأتي هذه المخاوف في وقت تتواصل فيه الحرب في أوكرانيا، منذ شباط/فبراير الماضي.

وعلى صعيد آخر، تعيش تايوان والصين أجواء توتر، بسبب احتمالية زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركية نانسي بيلوسي إلى الجزيرة التي تعتبرها الصين جزءاً منها، حيث حذرت وزارة الخارجية الصينية، من أن الجيش الصيني لن يقف مكتوف الأيدي، في حال تمت هذه الزيارة.

 

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة