الإثنين, أغسطس 8, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياالحكومة السورية تطلق وعوداً جديدة حول تحسين الخدمات وخفض تكاليف الدراما

الحكومة السورية تطلق وعوداً جديدة حول تحسين الخدمات وخفض تكاليف الدراما

قال رئيس الحكومة السورية حسين عرنوس، أمس الأحد، إن الحكومة تعمل “جاهدة” لتحسين واقع الخدمات، وإيجاد الحلول لسد النقص في توريدات المشتقات النفطية.

ووعد عرنوس بأن العام الحالي سيشهد تحسناً في واقع الطاقة الكهربائية المولدة، من خلال عدة مشروعات ستدخل الخدمة قبل نهاية العام، ما سينعكس إيجاباً على واقع الكهرباء بشكل عام، بحسب كلامه.

إقرأ أيضا: مخصصة للري والكهرباء …الحكومة السورية تدعم محافظة حلب بـ(3) مليون دولار

جاء ذلك خلال كلمةٍ لعرنوس ضمن فعاليات ورشة عمل الدراماالسورية، التي تقيمها وزارة الإعلام ولجنة صناعة السينما والتلفزيون، وفقاً لوسائل إعلام محلية سورية.

ودعا عرنوس، مجدداً، من غادر البلاد، ومنهم عدد من الفنانين، للعودة إلى الوطن والمساهمة في عملية إعادة الإعمار.

إقرأ أيضا: الحكومة السورية تمنح “الروس” استثماراً جديداً لمدة (45) عاماً

وأكد أنه سيتم التدقيق بتنفيذ المرسوم رقم /33/ لعام 2011، المتعلق بالمبالغ التي تتقاضاها الجهات العامة لقاء أعمال التصوير التلفزيوني والسينمائي.

وأشار “عرنوس” إلى استعداد الحكومة للبحث في كافة التسهيلات المالية الممكنة، لخفض تكاليف الإنتاج وتعزيز تنافسية المنتج الدرامي.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

وأوضح أن ذلك سيتم سواء من خلال الإعفاءات الجمركية والمالية، أو من خلال تقديم تسهيلات ائتمانية ومصرفية مناسبة ومتابعة مخرجات الورشة.

واعتبر عرنوس صناعة الدراما “مسؤولية مشتركة بين القطاعين العام والخاص. يجب ألا يكون الإنتاج الدرامي حكراً على المؤسسات الحكومية”.

وطالب رئيس الحكومة بوضع مقترحات عملية وواضحة، بالتشاركية بين وزارة الإعلام ولجنة صناعة السينما والتلفزيون ونقابة الفنانين، لتطوير المنتج الفني والارتقاء بواقع صناعة الدراما والسينما.

 

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة