الجمعة, أغسطس 19, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةمنوعات"دادا أتمان" و"طائفته الروحية": ما حقيقة الطقوس الغريبة في الجامع الأموي بدمشق

“دادا أتمان” و”طائفته الروحية”: ما حقيقة الطقوس الغريبة في الجامع الأموي بدمشق

تداولت العديد من الصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي، صورا من الجامع الأموي بدمشق، لمجموعة من الأشخاص يرتدون ثياباً تشبه الثياب التي يرتديها أتباع الديانة البوذية.

ويظهر في الصور مجموعة من النساء والرجال يمارسون طقوساً غريبة خلال تجمعهم داخل الجامع الأموي، مما أثار استغراب واستنكار بعض رواد مواقع التواصل.

وقال موقع “صوت العاصمة” المعارض إنه أجرى بحثا للوصول إلى حقيقة هذه الصور ومن يقف وراء هذه الطقوس.

دادا أتمان

وأشار إلى أن الطقوس المنفذة في الجامع الأموي تمّت بتنظيم شخص أطلق على نفسه اسم “دادا أتمان” وهو سوري ينحدر من مدينة السويداء.

وكشف الموقع أن فعالية “أتمان” في المسجد الأموي بالعاصمة دمشق، أقيمت في الخامس والعشرين من تموز الماضي.

وأضاف بأن “أتمان” كتب منشورا عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يحتوي على مجموعة صور من داخل المسجد، قبل أن يعيد حذفه لاحقاً.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

الأب الروحي

وأشار الموقع إلى أن المدعو “دادا أتمان” عاش في الهند لعدّة سنوات وتلقى تعاليمه فيها، وأسس طائفة روحية قبل قرابة ثلاثة أعوام، ويُعتبر “الأب الروحي” لها.

وذكر الموقع أن “أتمان” نظّم العديد من الفعاليات “الروحية” في سوريا خلال العامين الماضيين.. ونشط على مواقع التواصل الاجتماعي، عبر بث مقاطع مصورة عمل خلالها على نشر تعاليم طرق اليوغا والمعتقدات التي تحملها طائفته.

ولفت “صوت العاصمة” إلى أن “أتمان” يرتكز في نشر طقوسه ومعتقداته على رياضة اليوغا.. ويسوق نفسه في المجتمع المحلي على أنه “معلم يوغا”.. إلا أن أتباعه يؤدون رقصات ووصلات غنائية، يعتقدون أنها “تجربة روحية”.

وأضاف أنه يطلق على الطقوس التي يمارسها “أتمان” اسم “مانترا كونية”.. وهي كلمة باللغة السنسكريتية تطلق على تعويذة صوتية أو كتابية بمعنى تحرير الروح.

عابر للحدود

وذكر الموقع أن “أتمان” أقام فعاليات مشابهة في صحنايا وجرمانا بريف دمشق.. سبقتها فعالية في محافظة السويداء استمرت عشرة أيام وأخرى في محافظة اللاذقية وطرطوس وسلمية بريف حماة، وفي لبنان وأربيل.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة