الأحد, أغسطس 14, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةسياسةأول تهديد أمريكي مباشر لإيران: سنستهدف صادراتها البترولية في هذه الحالة

أول تهديد أمريكي مباشر لإيران: سنستهدف صادراتها البترولية في هذه الحالة

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة ستواصل استهداف صادرات إيران البترولية، وذلك حتى تعود للاتفاق النووي.

وكتب أنتوني بلينكن في تغريدة على حسابه في “تويتر”: “إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على الكيانات التي تتاجر بالبترول والبتروكيماويات الإيرانية”.

إقرأ أيضا: تقرير أمريكي: حظر النفط الروسي قد يسرّع التوصل إلى اتفاق نووي مع إيران

وأضاف بلينكن: “سنواصل استخدام سلطاتنا لاستهداف صادرات إيران من هذه المنتجات، حتى تصبح إيران مستعدة للعودة إلى التنفيذ الكامل لالتزاماتها بموجب العودة المتبادلة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة”.

واعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس في وقت سابق، أنه لا توجد جولة أخرى من المحادثات مع إيران في الوقت الحالي.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

وأشار برايس إلى أن إيران قدمت مراراً في الأسابيع والأشهر الماضية مطالب خارج إطار الاتفاق النووي في 2015، مؤكداً أن المطالب الجديدة تشير إلى غياب جدية طهران، بحسب تعبيره.

وتهدف المحادثات، التي استؤنفت في نيسان/أبريل 2021، إلى إعادة الولايات المتحدة للاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني المبرم في عام 2015، وعودة إيران إلى تطبيق التزاماتها وفق الاتفاق.

وأعربت واشنطن في بداية تموز/يوليو الماضي، عن “خيبة أمل” من المفاوضات غير المباشرة مع إيران حول البرنامج النووي في الدوحة، مشيرةً إلى أنه لم يتحقق أي تقدم.

إقرأ أيضا: الصين “تتحدى بايدن” بالنفط الإيراني.. وطهران “قد لا تحتاج” إلى التفاوض مع واشنطن

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة