الإثنين, أغسطس 15, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياإعلام تركي: مقتل قيادي كردي بارز في شمال سوريا

إعلام تركي: مقتل قيادي كردي بارز في شمال سوريا

قالت وكالة الأناضول التركية اليوم الاثنين، إن الاستخبارات التركية، نفذت عملية أمنية دقيقة في شمال سوريا، وقتلت قيادي رفيع في قوات سوريا الديمقراطية “قسد“.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية لم تسمها أن القيادي يدعى أرهان أرمان، التحق بحزب العمال الكردستاني قبل تسعة أعوام، وشارك في تنفيذ هجمات على الأراضي التركية.

وأشارت إلى أن القيادي المذكور شارك في تنظيم وتطويع عناصر جديدة لصالح الحزب المحظور في تركيا، كما كان له نشاط بتهريب الأسلحة والإرهابيين إلى تركيا.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

وأعلنت المخابرات التركية، السبت الماضي، تحييد المدعو نصرت تبيش القيادي في حزب العمال الكردستان في سوريا، زاعمةً أنه كان مسؤولاً عن تفجير اسطنبول، الذي أدى لمقتل 18 شخصاً عام 2008.

وكثفت القوات التركية من عملياتها الجوية ضد قادة في قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، التي تتهمها أنقرة بالتبعية لحزب العمال الكردستاني.

ونفذت تركيا، مؤخراً، عشرات الضربات الجوية ضد مواقع القوات الكردية في شمال وشمال شرقي سوريا، وقتلت عدة قادة بارزين من حزب العمال الكردستاني.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

وتهدد تركيا، منذ شهرين، بشن عملية ضد قوات “قسد” شمال سوريا، حيث تشهد مناطق التماس بين الطرفين في سوريا اشتباكات وتبادلاً للقصف.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن في وقت سابق، أن العملية العسكرية المرتقبة، التي تخطّط تركيا لتنفيذها في سوريا، قد تجري في أي وقت.

 

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة