الأربعاء, أغسطس 17, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةغير مصنفأرقام "مقلقة" تتناول حالات الانتحار في سوريا منذ بداية العام

أرقام “مقلقة” تتناول حالات الانتحار في سوريا منذ بداية العام

كشف مدير عام الهيئة العامة للطب الشرعي في سوريا الدكتور زاهر حجو، أنه منذ بداية العام الحالي 2022، وحتى الـ 20 من شهر تموز الماضي، سجلت الهيئة 101 حالة انتحار.

وأوضح حجو في حديثه لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أن تلك الحالات تتوزع على 77 حالة من الذكور و24 حالة من الإناث.

وأشار حجو إلى أن محافظة حلب جاءت في المرتبة الأولى مسجلةً 28 حالة، تليها محافظة ريف دمشق 21 حالة، دمشق 11 حالة، طرطوس 13 حالة، اللاذقية 9 حالات.

ولفت حجو إلى أن محافظتي القنيطرة والحسكة لم تشهد أي حالة انتحار، بحسب كلامه.

الفئات العمرية

وبين حجو أن أكثر الفئات العمرية التي سجلتها الحالات كانت في العقد الثاني والعقد الثالث، مشيراً إلى أن أصغر حالة سجلت هذا العام كانت لطفلة بعمر 14عاماً، و19 حالة لأشخاص تحت سن الـ 18، 9 منهم ذكور و10 إناث.

طرق الانتحار

وعن طرق الانتحار، أفاد حجو بأنه تم تسجيل 60 حالة شنقاً، و21 حالة باستخدام طلق ناري، و8 حالات عمدت إلى الارتماء من أماكن مرتفعة، و10 حالات عن طريق تناول مواد سامة.

تقرير “الصحة العالمية”

وشهدت محافظات سورية مختلفة ارتفاعاً في معدل الانتحار خلال السنوات الماضية، بحسب ما أكدته منظمة الصحة العالمية في آخر إحصائياتها.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

وكشفت المنظمة في تقريرٍ لها، صدر في أيلول/سبتمبر الماضي، أنها سجلت 3400 حالة انتحار في سورية منذ عام 2013، وحتى تاريخ صدور التقرير.

ولفتت منظمة الصحة العالمية إلى أنها دربت أكثر من 700 طبيب وطبيبة في منظمات المجتمع المدني السوري، للتعامل مع محاولات الانتحار، وتقديم الرعاية النفسية اللازمة للمحتاجين.

 

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة