الخميس, أغسطس 18, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياأول تعليق سوري حول باخرة الحبوب الراسية في ميناء طرابلس

أول تعليق سوري حول باخرة الحبوب الراسية في ميناء طرابلس

كشف السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي، أمس الثلاثاء، أن السفارة تابعت موضوع الباخرة المحتجزة في طرابلس، مع المرجعيات القانونية والسياسية المعنية بلبنان.

وأوضح علي في حديثٍ لإحدى الإذاعات السورية، أنه تم التحقق من الأوراق والثبوتيات المتعلقة بالباخرة، لافتاً إلى أنه تبين بأن الباخرة السورية نظامية.

واعتبر علي أن الادعاء من قبل أوكرانيا بأن حمولة الباخرة “مسروقة وغير قانونية”، يندرج تحت خانة “التسييس” وأنه مقصود، مبيناً أن الموضوع بخصوص الباخرة يسير بإيجابية.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

لا مخالفات جنائية

وسمح المدعي العام اللبناني في وقت سابق من اليوم، للسفينة التي تتهمها أوكرانيا بنقل طحين وشعير مسروقين بالإبحار، بعد أن توصلت التحقيقات إلى عدم وجود مخالفات جنائية ضدها.

إقرأ أيضا: لبنان يكّذب أوكرانيا: شحنة القمح والشعير على متن السفينة السورية سليمة

السفينة عالقة!

وأفادت مصادر إعلامية بأن السفينة لا تزال غير قادرة على المغادرة حالياً، وذلك بسبب أمر احتجاز ثان أصدره قاض في مدينة طرابلس الشمالية، حيث رست السفينة.

وأعلن مسؤول بالسفارة الأوكرانية في بيروت أن بلاده طلبت تعاوناً قضائياً من لبنان، الذي ترسو فيه السفينة، ما أدى إلى تمديد أمر بالتحفظ لمدة 72 ساعة أخرى.

وأصدر مدعي عام التمييز اللبناني غسان عويدات، الجمعة الماضي، أمراً بالتحفظ على السفينة على ذمة التحقيق في مصدر حمولتها.

نفي المزاعم الأوكرانية

وأعلنت السفارة الأوكرانية ببيروت أنها تعتقد بأن السفينة التي رست في ميناء طرابلس، الأربعاء الماضي، تحمل 5000 طن من الشعير، و5000 طن من الطحين أُخذت من مخازن أوكرانية.

من جهتها، ذكرت السفارة الروسية في بيروت، أنه ليس لديها معلومات عن الشحنة الموجودة في السفينة، نافيةً مزاعم عن أنها سرقت حبوباً من أوكرانيا.

إقرأ أيضا: السفارة الروسية في بيروت: لا نملك معلومات حول السفينة السورية الراسية بميناء طرابلس

وأعلن مسؤول في شركة “لويال أغرو المحدودة” مالكة الشحنة، والتي تتخذ من تركيا مقراً لها بوقت سابق، إن السفينة تحمل 8000 طن من الطحين و1700 طن من الشعير، نافياً أن تكون الشحنة مسروقة من أوكرانيا.

 

 

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة