الجمعة, أغسطس 19, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياتحمل عشرة آلاف طن قمح وشعير.. السفينة "لاوديسيا" تصل مرفأ طرطوس في...

تحمل عشرة آلاف طن قمح وشعير.. السفينة “لاوديسيا” تصل مرفأ طرطوس في سوريا

أعلنت وزارة النقل السورية وصول السفينة السورية “لاوديسيا ” إلى مرفأ طرطوس.

وأكدت الوزارة السورية أنه على مدى الأيام الماضية تم متابعة قضية السفينة التي كانت تنفذ رحلة مقررة لها ومن ضمنها إيصال توريدات غذائية ( الطحين) إلى إحدى الشركات التجارية في لبنان، لتتابع بعد ذلك إفراغ حمولتها في مرفأ طرطوس بشكلٍ روتيني ومعتاد.

وأشارت إلى صدور قرار القاضي اللبناني المختص بعد تدقيقه الأوراق والثبوتيات المتعلقة بالباخرة وكل الإجراءات اللازمة بذلك “دون التوصل لأي من ادعاءات السفير الأوكراني“.

الأمر الذي يؤكد حسب قول الوزارة “بطلان كل ماتم حبكه وتلفيقه والمبني على التسييس والولاء للإدارة الاميركيـة وحلفائها وفرضها الإجراءات القسرية الظالمة أحادية الجانب والتي وصلت لمنع وتأخير وصول المواد الغذائية”.

في غضون ذلك، قال وزير النقل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حمية لوكالة “رويترز”، إن الباخرة السورية التي تحمل حبوباً يشتبه في سرقتها من أوكرانيا غادرت ميناء طرابلس بشمال لبنان، صباح اليوم الخميس، في طريقها إلى سوريا.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

وقالت وزارة الخارجية الأوكرانية في بيان إنها تشعر بخيبة أمل من قرار المحكمة بالسماح للسفينة لاوديسا التي ترفع العلم السوري بالمغادرة، وذكرت أن موقف كييف لم يؤخذ في الاعتبار.

وكانت أوكرانيا، قد دعت لبنان إلى التراجع عن قرار أصدرته محكمة في طرابلس يسمح بمغادرة السفينة.

ورست السفينة “لاوديسيا” في ميناء طرابلس في 27 تموز/يوليو محملة بحوالي خمسة آلاف طن من الشعير وخمسة آلاف طن من الدقيق (الطحين)، ادعت السفارة الأوكرانية في بيروت أن السلطات الروسية نهبتها من المخازن الأوكرانية.

وأصدر قاضي لبناني يوم الاثنين الماضي أمراً باحتجاز السفينة لمدة 72 ساعة، لكن تم رفع الأمر مساء الأربعاء للسماح للسفينة بالمغادرة.

 

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة