الخميس, أغسطس 18, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياالطيران الروسي يدمر أوكاراً لمسلحين مدعومين أمريكياً في البادية السورية

الطيران الروسي يدمر أوكاراً لمسلحين مدعومين أمريكياً في البادية السورية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن الطيران الحربي الروسي دمر أوكاراً لمجموعة إرهابية مدعومة من القوات الأمريكية في سوريا، وقضى على العديد من عناصرها.

وأوضحت الوزارة في بيان، أنه بعد عمليات استطلاع وتقص تم القضاء على مجموعة إرهابية من مسلحي “لواء شهداء القريتين” كانت مختبئة بأوكار مجهزة في الصحراء، وفقاً لوكالة “تاس”.

وأشارت الوزارة إلى أن مقر هذه المجموعة الإرهابية هو منطقة “التنف” التي تحتلها القوات الأمريكية، كاشفةً أن القوات الخاصة التابعة للجيش الأمريكي دربت عناصر المجموعة ومدتهم بالأسلحة.

ولفتت الوزارة إلى أن هؤلاء الإرهابيين ارتكبوا في منطقة البادية أعمال قتل إرهابية، بحق السكان المدنيين المتواجدين في تلك المناطق.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية تسجيلاً مصوراً، تظهر فيه عملية الاستهداف ضد المجموعة الإرهابية في البادية السورية.

وكشفت تقارير إعلامية في وقت سابق، أن روسيا حذرت الجيش الأمريكي من أنها ستشن ضربات جوية، ضد مسلحين محليين متحالفين معه جنوب شرقي سوريا.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

ولا تعتبر المرة الأولى التي تُستهدف فيها القاعدة الأمريكية بمنطقة “التنف”، إذ تعرضت في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، لقصصف صاروخي لم يسفر عن وقوع إصابات.

وتقع قاعدة “التنف” على بعد 24 كيلومتراً من الغرب من معبر “التنف” (الوليد) عند المثلث الحدودي السوري- العراقي- الأردني، في محافظة حمص.

 

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة