الخميس, أغسطس 18, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياالملف السوري في مقدمة المباحثات بين بوتين وأردوغان في سوتشي

الملف السوري في مقدمة المباحثات بين بوتين وأردوغان في سوتشي

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، أن المباحثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين حول الملف السوري، ستجلب أجواء الارتياح إلى المنطقة.

ولفت أردوغان خلال لقائه الرئيس بوتين في سوتشي، إلى أن هذا الاجتماع الثنائي مهم للغاية، من حيث إبراز الدور الذي تلعبه تركيا وروسيا في المنطقة، وفقاً لوكالة “الأناضول”.

وأشار أردوغان إلى أن تضامن البلدين في مكافحة الإرهاب يحمل أهمية كبيرة، وأن المباحثات التي ستجري ستدعم الخطوات التي سيتم الإقدام عليها بهذا الصدد، بحسب تعبيره.

وقال الرئيس التركي: “تناولنا العديد من القضايا في مجالات السياسة والاقتصاد والتجارة، وأنا واثق أنها ستفتح صفحة مختلفة للغاية للعلاقات التركية – الروسية”.

من جهته، أعلن الرئيس بوتين للصحفيين أنه سيبحث الوضع السوري مع نظيره التركي، مشيراً إلى أن ما سيظهر من نتائج في هذه القمة سيحمل رياح تغيير إلى المنطقة.

وأوضح بوتين أن الملف السوري سيكون في مقدمة المباحثات، معتبراً أن تركيا قدمت إسهاماً كبيراً في تطبيع الوضع في سوريا.

ويأتي لقاء الرئيسين الروسي والتركي عقب اجتماعهما مع نظيرهما الإيراني ابراهيم رئيسي، خلال انعقاد القمة الثلاثية لرؤساء الدول الضامنة لمسار “أستانا” حول سوريا، الشهر الماضي.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

واختتمت قمة طهران بإصدار الرؤساء الثلاثة بياناً ختامياً، في 19 تموز/يوليو الماضي، تضمّن 16 بنداً لخّصت رؤية الأطراف حول الأوضاع في سوريا.

وحدّد البيان الختامي مكان عقد القمة الثلاثية المقبلة في روسيا، فيما ستعقد الجولة الـ 19 من محادثات “أستانا” بحلول نهاية العام الحالي.

 

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة