الأربعاء, أكتوبر 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارتايوان ترد على التدريبات العسكرية الصينية: طائرات وسفن حربية وصلت الجزيرة

تايوان ترد على التدريبات العسكرية الصينية: طائرات وسفن حربية وصلت الجزيرة

قالت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الأحد، إنها أرسلت طائرات وسفناً للرد “بشكل مناسب” على التدريبات العسكرية الصينية حول الجزيرة.
وقالت الوزارة في الجزيرة في بيان صحفي، إن العديد من السفن العسكرية والطائرات المسيرة واصلت إجراء تدريبات مشتركة بالقرب من تايوان صباح الأحد لمحاكاة هجمات على تايوان والسفن التايوانية.
وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء التايواني سو تسينج تشانج، الأحد، إن “الصين استخدمت إجراءات عسكرية لتعكير السلام والاستقرار الإقليميين”.
وجاء ذلك رداً على التدريبات بالذخيرة الحية التي أجراها الجيش الصيني حول الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي.

“استعراض عضلات”

ودعا “سو” أيضاً في حديثه للصحفيين في تايبيه، بكين إلى “عدم استعراض عضلاتها العسكرية”
كما أدان ما وصفهم بـ”الأعداء الأجانب” الذين “يحاولون تقويض معنويات الشعب التايواني من خلال الهجمات الإلكترونية وحملات التضليل”.
كذلك أعلنت تايوان أن التدريبات العسكرية الصينية، السبت، بدت أنها تحاكي هجوماً على في الوقت الذي عبرت فيه سفن وطائرات حربية صينية الخط الأوسط لمضيق تايوان في إطار استعراض متواصل للقوة.
وذكر بيان لوزارة الدفاع التايوانية أن الجيش رد بتنظيم دوريات جوية وإرسال سفن بحرية ونشر أنظمة صواريخ على الأرض وإصدار تحذيرات لاسلكية. بحسب وكالة بلومبرج للأنباء أمس السبت.
كما سقطت خمسة صواريخ أخرى شرق تايوان في المنطقة الاقتصادية الخاصة باليابان.. في إشارة اعتبرت على نطاق واسع كتحذير لطوكيو لكي تظل بعيدة عن الصراع.
كذلك أثارت زيارة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي القصيرة هذا الأسبوع إلى الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي والتي تعتبرها الصين جزءاً من أراضيها حنق بكين، ودفعتها إلى إجراء تدريبات عسكرية لم يسبق لها مثيل من حيث الحجم حاصرت تايوان، وفقاً لتقارير غربية أشارت إلى أنها شملت إطلاق صواريخ باليستية فوق العاصمة تايبيه.

تحذير تايواني

وذكرت وزارة الدفاع التايوانية في وقت لاحق أن تايوان أرسلت طائرات لتحذير 20 طائرة صينية، بينها 14 عبرت خط الوسط، مشيرة إلى أنها رصدت أيضاً 14 سفينة عسكرية صينية تقوم بأنشطة حول مضيق تايوان.
وأعلنت قيادة مسرح العمليات الشرقي الصينية أنها واصلت إجراء مناورات بحرية وجوية مشتركة شمال وجنوب غرب وشرق تايوان.
كما بدأت التدريبات الصينية المتمركزة، في ستة مواقع حول الجزيرة، يوم الخميس، ومن المقرر أن تستمر حتى منتصف نهار الأحد.
ووصفت الولايات المتحدة هذه الخطوة بالتصعيد.
واتهم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الصين باتخاذ “خطوات غير مسؤولة” بوقف قنوات الاتصال الرئيسية مع واشنطن، وقال:
إن أفعالها بشأن تايوان تظهر انتقالاً من إعطاء الأولوية للحل السلمي نحو استخدام القوة.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة