الأربعاء, أكتوبر 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارلبنانبعد ترقّب وانتظار.. لبنان يعلن تغيير مسار سفينة الشحن الأوكرانية المحملة بالحبوب

بعد ترقّب وانتظار.. لبنان يعلن تغيير مسار سفينة الشحن الأوكرانية المحملة بالحبوب

أعلن وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حامية، أمس الأحد، أن سفينة الشحن “رازوني” المحملة بالحبوب الأوكرانية والقادمة إلى لبنان غيّرت مسارها.

وكتب حمية في تغريدة على “تويتر”: “إن ناقلة الحبوب رازوني التي تحمل الحبوب الأوكرانية غيرت مسارها، وتنتظر على ما يبدو تعليمات بشأن وجهة جديدة”.

الى ذلك، غادرت “رازوني” ميناء أوديسا في أوكرانيا وهي محملة بشحنة ذرة، حيث كان من المفترض أن تصل إلى ميناء طرابلس في لبنان، وفقاً لوكالة “نوفوستي”.

فبما ذكرت الوكالة أن السفينة “روزاني” غيّرت مسارها قبل وصولها إلى وجهتها المعلنة منذ البداية، وأن المعطيات تشير إلى أنها تنتظر تعليمات بشأن وجهتها الجديدة.

يشار إلى أن السفينة الأوكرانية غادرت ميناء أوديسا في الأول من شهر آب/أغسطس الجاري، حيث يوجد على متنها 26 طناً من الذرة، وكان من المفترض أن تصل إلى لبنان، صباح اليوم الأحد.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

في وقت يجري تصدير الحبوب الأوكرانية من موانئ البحر الأسود، في إطار الاتفاق الموقع يوم 22 تموز/يوليو الماضي.

وذلك بمشاركة ممثلي كل من دول روسيا وأوكرانيا وتركيا، إضافةً إلى الأمم المتحدة.

فيما ينص الاتفاق الذي نم توقيعه، مؤخراً، على رفع القيود المفروضة على تصدير المنتجات الزراعية والأسمدة الروسية إلى الأسواق العالمية.

كما تحدد أيضاً وسائل الخروج الآمن للسفن التجارية من موانئ البحر الأسود الخاضعة للسيطرة الأوكرانية، بطول الممرات البحرية الإنسانية التي تم تحديدها.

 

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة