الأربعاء, أكتوبر 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةسياسةالغنوشي: الرئيس التونسي منح نفسه صلاحيات فرعونية

الغنوشي: الرئيس التونسي منح نفسه صلاحيات فرعونية

اعتبر رئيس حركة “النهضة” التونسية راشد الغنوشي، اليوم الاثنين، أن الرئيس قيس سعيّد منح نفسه صلاحيات فرعونية.

مستبعداً انزلاق التونسيين لما أسماه بـ “مربع العنف”.

وأشار الغنوشي في مقابلة تلفزيونية مع قناة “الشرق”، إلى أن ثلاثة أرباع التونسيين لم يشاركوا في الاستفتاء على الدستور، لأنهم لا يثقون في العملية برمتها، بحسب تعبيره.

كما لفت الغنوشي الى أن التونسيين لم يأخذوا عملية الاستفتاء على محمل الجد، باعتبار أن الدستور كله يقوم على تسليم السلطة في يد شخص واحد.

الى ذلك، أوضح الغنوشي أن حركة “النهضة” تطالب بتحقيق مستقل في شأن العملية الانتخابية، وذلك بعد أن أحاطت بها عديد الشكوك، وفقاً له.

ولفت الغنوشي إلى أن القانون الانتخابي لا يسمح لـ “النهضة” بالطعن في نتائج الانتخابات.

معتبراً دور الانتخابات الأخيرة هو تبييض العملة الفاسدة وإضفاء الشرعية على الانقلاب، على حد قوله.

وقال الغنوشي: “التحولات الديمقراطية في كل دولة في العالم تمضي بلحظات صعود ونزول، ونحن حالياً في لحظة نزول بعدما منح قيس سعيّد نفسه صلاحيات فرعونية”.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

ورد الغنوشي على دعوات بعض الأطراف لانسحاب حركة النهضة من الحياة السياسية، قائلاً: أنا “لم أدخل البرلمان بدبابة ووصلت إليه بإرادة شعبية، ولكنني أُخرجت منه بدبابة”.

الجير بالذكر أن الرئيس التونسي طرح دستوراً جديداً للاستفتاء يوم 25 تموز/يوليو الماضي، وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات، مؤخراً، موافقة التونسيين على مشروع الدستور الذي تم الاستفتاء عليه.

وكشفت الهيئة أن 94.60% من التونسيين صوتوا بنعم على مشروع الدستور، مشيرةً إلى أن عدد المراقبين المحليين والأجانب لإجراء الاستفتاء وصل إلى 5800.

 

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة