الأربعاء, أكتوبر 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالاتحاد الإيراني لكرة القدم يطالب الولايات المتحدة بدفع تعويض كبير.. ما علاقة...

الاتحاد الإيراني لكرة القدم يطالب الولايات المتحدة بدفع تعويض كبير.. ما علاقة ترامب؟

تقدم أعضاء هيئة الرئاسة السابقة في اتحاد كرة القدم الإيراني، بشكوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وإدارته، وذلك لاستلام تعويضات مادية منه.

وأوضح المسؤولون أنهم طالبوا بالتعويض مقابل الأضرار التي تسبب بها ترامب لاتحاد كرة القدم الايراني، بفرضه العقوبات الاقتصادية ضد إيران، وفقاً لوكالة “فارس”.

واعتبر المسؤولون أن تلك العقوبات أدت لتأخير عملية دفع مستحقات مدرب المنتخب الإيراني السابق، البلجيكي مارك فيلموتس.

والذي كان من المفترض أن تدفع مستحقاته في المدة القانونية اللازمة، إضافة الى التعويضات الهائلة التي طالبها الأخير وفق القانون.

وتنتقد جهات رياضية داخل إيران الإدارة السابقة لاتحاد كرة القدم في إيران برئاسة مهدي تاج، تتهمه بالإهمال وسوء الإدارة في ملف التعاقد مع مارك فيلموتس.

يشار إلى أن هذه الخلافات أدت إلى فرض تعويضات مالية كبيرة على الاتحاد، حيث تصل بمجملها إلى نحو أربعة مليارات يورو.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

ويشوب الملف تهم فساد في الإدارة السابقة ما استدعى دخول جهات رقابية وبرلمانية على الخط، وخاصة مع ترشيح مهدي تاج لتولي إدارة كرة القدم الإيرانية من جديد.

الى ذلك، تأتي هذه التطورات بالتزامن مع الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي، سعياً لإحياء الاتفاق النووي بين إيران والدول الغربية، الذي نقضه ترامب وانسحب منه عام 2018.

كما تطالب إيران الولايات المتحدة الأمريكية برفع العقوبات عنها، مقابل الأيفاء بالتزاماتها وتخفيض إنتاج اليورانيوم، في ظل تحذيرات دولية من اقتراب طهران من الوصول للقنبلة النووية.

 

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة