الأربعاء, أكتوبر 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةاقتصادإنتاج النفط العراقي فوق هدف أوبك+ بأربعة آلاف برميل يومياً

إنتاج النفط العراقي فوق هدف أوبك+ بأربعة آلاف برميل يومياً

سجّل إنتاج النفط العراقي نحو 4.584 مليون برميل يومياً، خلال تموز /يوليو الماضي، بزيادة 69 ألف برميل يومياً مقارنة بشهر حزيران/يونيو.

وأظهرت بيانات شركة تسويق النفط العراقية “سومو“، زيادة إنتاج العراق بنحو 4 آلاف برميل يومياً عن الحصة المحددة له وفق اتفاق أوبك+.

والبالغة 4.580 مليون برميل يومياً لشهر تموز/يوليو حسبما ذكرت وكالة “رويترز”.

فيما رفعت الشركة أسعار البيع الرسمية لشهر تموز/الجدير بالذكريوليو لخامي البصرة المتوسط والثقيل، بمقدار 50 سنتًا للبرميل.

وهي زيادة طفيفة مقارنةً بمنتجي النفط الآخرين في الشرق الأوسط، الذين رفعوا الأسعار بنحو 1.80 إلى 2.75 دولارًا للبرميل لخامهم المتجه إلى آسيا.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

وأشارت مصادر إلى أن إنتاج النفط العراقي عند متوسط 34 ألف برميل يومياً أقلّ من حصته في الربع الثاني، و75 ألف برميل يومياً أقلّ من سقفه في حزيران/ يونيو.

ومن المقرر نشر متوسط أرقام إنتاج لشهر تموز/يوليو في تقرير أوبك الشهري المقرر إصداره غداً الخميس.

وكانت وزارة النفط العراقية قد أعلنت، مطلع الشهر الجاري، الإحصائية الأولية للكميات المصدّرة من النفط الخام والإيرادات المُحَققة خلال تموز/يوليو.

إقرأ أيضا: خط النفط العراقي يؤمن ربع حاجة سوريا: “إغراق السوريين بالظلام غير مقبول ولا مفهوم”

وأوضحت أن معدل الصادرات بلغ 102 مليوناً و385 ألفاً و49 برميل نفط يومياً بزيادة 1.2 مليون برميل مقارنة بشهر حزيران/يونيو.

الجدير ذكره، أن وزير النفط العراقي إحسان إسماعيل، قال سابقاً “إن صادرات البلاد من النفط الخام سترتفع إلى 3.8 مليون برميل يوميًا في حزيران/يونيو و3.85 مليون برميل يوميًا في تموز/يوليو.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة