الأربعاء, أكتوبر 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةمنوعاتالسعودية تمنح كل من يدخل المملكة حق له تأدية العمرة

السعودية تمنح كل من يدخل المملكة حق له تأدية العمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، أمس الجمعة، عن سماحها لجميع التأشيرات ‏وكل القادمين من جميع دول العالم بغرض السياحة والزيارة، أن يؤدوا فريضة العمرة.‏

كما سمحت الوزارة للقادمين إلى السعودية من الحاصلين على تأشيرة أمريكا وبريطانيا ودول “شنغن” أداء فريضة العمرة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن لمن أصدروا تأشيرات فورية عند وصولهم إلى أحد المطارات السعودية، ضمن الدول المؤهلة للحصول على التأشيرات الإلكترونية ولحاملي تأشيرات أمريكا وبريطانيا ودول “الشنغن”، أن يؤدوا نسك العمرة بكل يسر وسهولة.

واشترطت الوزارة أن يتم استخدام تلك التأشيرات لمرة واحدة فقط، مشددةً على ضرورة أن تحمل التأشيرة ختم دخول من الدولة المصدرة.

وبيّنت الوزارة أنه يمكن للحاصلين على تأشيرة الزيارة العائلية والزيارة الشخصية، أن يؤدوا فريضة العمرة بكل سهولة ويسر من خلال حجز موعد عن طريق تطبيق “اعتمرنا”.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

وذكرت وزارة الحج والعمرة السعودية أنه ذلك يتم أثناء زيارتهم لأقاربهم وأصدقائهم في المملكة، وذلك بالتقديم على المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات.

وتأتي هذه القرارات السعودية الجديدة، تزامناً مع بدء موسم العمرة للعام الهجري الجديد 1444، وفي إطار الجهود المبذولة لتسهيل إجراءات وصول المعتمرين لتأدية نسك العمرة.

وتتيح منصة “مقام” الإلكترونية، بالتعاون مع عدد من شركات ووكالات السياحة المعتمدة، إمكانية استخراج تأشيرة العمرة للمعتمرين القادمين من خارج المملكة، واختيار باقة الخدمات المتاحة لدى إحدى المنصات الإلكترونية المعتمدة

 

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة