الأحد, أكتوبر 2, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباربعد البصل والسيليكون.. السعودية تضبط مليوني حبة مخدرات في "المماسح"

بعد البصل والسيليكون.. السعودية تضبط مليوني حبة مخدرات في “المماسح”

أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية، عن إحباط محاولة تهريب مليونين و250 ألف حبة من مادة “الإمفيتامين” .

وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، محمد النجيدي، إن المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، أسفرت عن إحباط محاولة تهريب مليونين و250 ألف قرص من مادة “الإمفيتامين” عبر ميناء جدة.

و بحسب ما نقلته “الوكالة السعودية للأنباء“عن المتحدث، أن الشحنة كانت مخبّأة داخل شحنة مماسح أرضيات.

وأشار الى أنه جرى القبض على مستقبلها بالتعاون مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وهو مقيم من الجنسية السورية بمدينة الرياض.

وأكد المتحدث أنه تم إيقاف المتهم واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

وفي 22 من تموز/يوليو الماضي، قالت هيئة الزكاة والجمارك، إنها أحبطت تهريب كمية كبيرة من حبوب “الكبتاجون”، كانت مخبّأة في آلة لصناعة الكتل الخرسانية.

وأعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية،في 14 من كانون الثاني/يناير الماضي، إحباط محاولتي تهريب 8.3 مليون حبة ” كبتاجون”.

وتم إحباط الأولى عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي، بعد العثور عليها مخبّأة في إرساليتين وردتا إلى المملكة السعودية عبر المنفذ.

وأوضح بيان صادر عن الهيئة حينها، أنه في المحاولة الأولى عُثر على ثلاثة ملايين و54 ألف حبة “كبتاجون”مخبّأة داخل ثمار البصل.

وفي المحاولة الثانية، جرى إحباط تهريب خمسة ملايين و281 ألفًا و250 حبة “كبتاجون“، كانت مخبّأة في براميل من مادة “السيليكون”.

وأعلن وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، في شباط/فبراير الماضي، إحباط عملية تهريب 700 ألف حبة من “الكبتاجون” إلى السعودية.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة