الأحد, أكتوبر 2, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالعراق: مساعي لإنقاذ العالقين جراء انهيار قطارة الإمام علي بالعراق

العراق: مساعي لإنقاذ العالقين جراء انهيار قطارة الإمام علي بالعراق

أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، في بيان اليوم الأحد، أسباب انهيار التربة في قطارة الإمام علي، مع استمرار عمليات الإنقاذ.

وقالت المديرية في بيانها:” إن فرق إنقاذ الدفاع المدني تواصل عمليات الحفر الدقيق باستخدام معدات الإنقاذ الخفيف لقص قضبان التسليح. ورفع الكتل الخرسانية في موقع قطارة الإمام علي في كربلاء”.

وأضافت المديرية في بيانها أن “العمل مستمر طيلة ساعات اليل وتمكنت فرق الدفاع المدني من إيصال الأوكسجين ومياه الشرب والطعام للمحتجزين. عبر اتمام عمل ثغرات في كومة الركام والكتل الخرسانية مع التواصل اللفظي المستمر لطمأنتهم.

كما لفتت الى أن “الفرق نجحت بإخراج طفلين وصبِيٍّ بصحة جيدة تم نقلهم الى المستشفى لمتابعة وضعهم الصحي. ومازلت تجهاد وتواصل اعمال الإنقاذ لحين إخراج جميع المحتجزين من الزائرين والعمال”.

وذكرت، أن “المعلومات الأولية تشير الى أن سبب الحادث كان نتيجة التشبع بالرطوبة للساتر الترابي الملاصق للمزار. ما أدّى عن انهيار كومة ترابية على سقف المزار فسقط على عدد من الزائرين”.

كذلك أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقية إنقاذ شخصين من المحتجزين بينهم طفل بصحة جيدة من تحت ركام قطارة الإمام علي في كربلاء. بعد انهيارات ترابية.

وقالت المديرية في بيان مقتضب تلقته وكالة الأنباء العراقية “واع” إن “فرقها تمكنت من انقاذ شخصين من المحتجزين بينهم طفل بصحة جيدة من تحت ركام قطارة الإمام علي”.

كما أصدرت مديرية الدفاع المدني بمحافظة كربلاء، في وقت سابق السبت. توضيحًا حول انهيار تلة ترابية في مزار قطارة الإمام علي غرب المحافظة”.

وقال مدير المديرية، العميد طاهر الزبيدي لوكالة الأنباء العراقية “واع”. إن “انهيارًا كبيرا وقع في مزار قطارة الإمام علي غرب كربلاء”.

كما أضاف، أن “هناك عددا من الزوار تحت الأنقاض بعضهم أحياء ونحن نتواصل معهم لمتابعة وضعهم الصحي”.

وقطارة الإمام علي هي عبارة عن ينبوع ماء يسمى بقطارة الإمام علي تقع في الصحراء الغربية لمحافظة كربلاء. وتبعد عن مركز المحافظة بحوالي 28كم2 بالقرب من بحيرة الرزازة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة