الخميس, أكتوبر 6, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارأمريكا تعلن عن أكبر حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا في ذكرى استقلالها

أمريكا تعلن عن أكبر حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا في ذكرى استقلالها

أعلن مسؤول أميركي أنّ الولايات المتّحدة ستعلن اليوم الأربعاء عزمها على تقديم مساعدة عسكرية إضافية بقيمة ثلاثة مليارات دولار إلى أوكرانيا.

وذلك في أكبر حزمة دعم أمني أحادية لكييف منذ بدء الحرب في أوكرانيا.

وهذه المساعدة التي يمكن أن تستخدم لتزويد كييف أسلحة وتدريب قواتها بالإضافة إلى عمليات أخرى، سيعلن عنها البيت الأبيض رسميًا الأربعاء، في ذكرى استقلال أوكرانيا عن روسيا ومرور ستة أشهر على بدء العمليات العسكرية الروسية في أراضيها.

وترصد الأموال من صندوق البنتاجون لمساعدة أوكرانيا أمنيًا، ويمكن أن تستخدم لتغطية نفقات الحرب بشكل مباشر، بما في ذلك الاستحصال على أسلحة وإمدادات.

وصندوق البنتاجون منفصل عن الصندوق الرئاسي الذي يستخدمه الرئيس جو بايدن لتقديم مساعدات عسكرية فورية للقوات الأوكرانية من مخازن الجيش الأميركي.

و أعلن البنتاجون، الجمعة الماضية عن أحدث حزمة مساعدات من الصندوق الرئاسي بقيمة 775 مليون دولار. تشمل صواريخ دقيقة وأسلحة مضادّة للدروع وطائرات استطلاع مسيّرة ومدفعية ومعدات لإزالة الألغام.

من جهة أخرى، قال المستشار الألماني أولاف شولتس الثلاثاء إن بلاده تعتزم تسليم مزيد من الأسلحة لأوكرانيا. بقيمة تتجاوز 500 مليون يورو (498.55 مليون دولار).

وقال أحد المشاركين في مؤتمر عبر الإنترنت حول أوكرانيا، عقد في تورونتو. إن ألمانيا تعتزم إرسال ثلاثة أنظمة دفاع جوي إضافية من طراز آيريس-تي، و12 عربة مدرعة. و20 قاذف صواريخ وذخيرة دقيقة التوجيه. وأنظمة مضادة للطائرات المسيرة.

وأضاف المصدر أن الأسلحة ستُسلَّم في عام 2023، وربما يتم تسليم بعضها قبل ذلك.

وأشار إلى أنه لا يزال يتعين أن توافق لجنة الميزانية في البرلمان الألماني على هذه الإمدادات. التي وصفها شولتس بأنها مساهمة في تحديث القوات المسلحة الأوكرانية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة