الأحد, أكتوبر 2, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالعراق يكشف ملابسات مصرع أحد طياريه في الولايات المتحدة

العراق يكشف ملابسات مصرع أحد طياريه في الولايات المتحدة

كشفت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الجمعة، ملابسات وفاة أحد طياريها خلال تدريبات في الولايات المتحدة.

وردت وزارة الدفاع، على أنباء تناقلتها بعض القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي تتعلق بحادث استشهاد العقيد عمار عاصي حمدان، المنسوب إلى قيادة طيران الجيش، في بيان أن “العقيد الشهيد كان موجودا في الولايات المتحدة الأمريكية لاشتراكه بدورة قائد المهمة الجوية التي استمرت ثلاثة أسابيع في فورت روكر”.

كذلك بينت أنه “في يوم السبت 20 أغسطس/آب وخلال نشاط برنامج الدراسات الميدانية بالقرب من مارينا في ولاية فلوريدا كان العقيد جزءا من مجموعة من المتدربين يشاركون في جولة معتمدة وخاضعة للإشراف على نهر تشييولا. وفي حوالي الساعة 12:55 مساء سقط العقيد عمار عاصي، في النهر ولم يعاود الظهور. وأجريت عمليات بحث مكثفة ولم تتمكن فرق البحث من العثور على جثمانه إلا في صباح الاثنين 22 أغسطس/آب”.

وعلى خلفية الحادثة فتح تحقيق مشترك بين الجيش الأمريكي ووزارة الدفاع من خلال ممثليها في الملحقية العسكرية بواشنطن. إضافة إلى السفارة العراقية هناك لمعرفة ملابسات الحادث. وللتوصل إلى حقيقة ما جرى”. بحسب بيان الوزارة.

كما أكدت الوزارة أنها ومن خلال ممثليها في الولايات المتحدة. ومنذ اللحظة الأولى للحادث ولحين انتشال جثمان الشهيد ولغاية الآن، متواجدون خطوة بخطوة لمتابعة جميع الإجراءات الخاصة لحين وصول جثمانه إلى بغداد.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة