الأربعاء, أكتوبر 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةاقتصادالولايات المتحدة تلجأ للهند لتحديد سقف أسعار النفط الروسي

الولايات المتحدة تلجأ للهند لتحديد سقف أسعار النفط الروسي

أعلن نائب وزير المالية الأمريكي أديوالي أديمو، الذي يزور الهند حالياً، إنه بحث مع المسؤولين الهنود سبل تحديد سقف لأسعار النفط الروسي.

مشيراً إلى اهتمام الهند بهذا المقترح.

ولفت أديمو إلى أن الهند أبدت اهتماماً كبيراً بهذا الاقتراح، لافتاً إلى أنهم اعتبروه أنه يتماشى مع أهداف الهند لخفض أسعار الطاقة للمستهلكين، وفقاً لوكالة “رويترز”.

وقال المسؤول الأمريكي: “في حديثنا مع المسؤولين والسياسيين الهنود حول تشكيل ائتلاف للحد من أسعار النفط الروسي، أظهروا اهتماماً كبيرا بهذا المقترح واعتبروه أنه يتماشى مع أهدافهم لخفض أسعار الطاقة للمستهلكين”.

وكتبت صحيفة “South China Morning Post” في وقت سابق، أن إندونيسيا قد لا توافق على اقتراح الولايات المتحدة للحد من سعر النفط الروسي.

من جهتها حذرت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، مؤخراً، من إمكانية ارتفاع أسعار النفط إذا لم يتم فرض قيود على أسعار النفط الروسي.

وذكرت المسؤولة الأمريكية أن الولايات المتحدة وحلفاءها لم يحددوا بعد ما هية القيود، التي ينبغي فرضها على أسعار النفط من روسيا.

بدوره، شدد نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك على أن بلاده لن تزود السوق العالمية بالنفط بأسعار لا ترضيها.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للغاز في أوروبا للمرة الأولى منذ مارس/آذار الماضي، لتسجل 3300 دولار لكل ألف متر مكعب.

وبحسب بيانات بورصة لندن “آي سي إي”، فإن أقرب العقود الآجلة سجلت ارتفاع أسعار الغاز عند مستوى 3312.5 دولار لكل ألف متر مكعب، اعتبارا من الساعة 18:06 بتوقيت موسكو.

وتتأثر الأسعار بشكل أساسي بالمخاوف من أن الإمدادات عبر خط أنابيب الغاز “نورد ستريم” لن تستأنف بعد الانتهاء من أعمال الصيانة.

والتي كانت شركة “غازبروم” قد حددتها في الفترة من 31 أغسطس/ آب إلى 2 سبتمبر/ أيلول.

وبسبب التأخير في عودة التوربينات من الإصلاحات في شركة “سيمنز” للطاقة، يعمل خط الأنابيب الآن بنسبة 20% فقط من طاقته الكامل.

كما توفر مضخة واحدة فقط الضخ في محطة ضاغط بورتوفايا.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة