الأحد, أكتوبر 2, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالصحة السورية تعلن تسجيل 14 حالة وفاة بالكوليرا

الصحة السورية تعلن تسجيل 14 حالة وفاة بالكوليرا

أعلنت وزارة الصحة السورية أن إجمالي الإصابات المثبتة بمرض الكوليرا في البلاد وصل إلى 201 إصابة حسب ما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”.

وقالت الوزارة إن حلب سجلت 153 إصابة والحسكة 21 إصابة. بينما ضمت دير الزور 14 إصابة واللاذقية 10 إصابات ودمشق إصابتين، وحمص إصابة واحدة.

وعن إجمالي أعداد الوفيات ذكرت الوزارة أنه بلغ 14 حالة 11 منها في حلب. و2 في دير الزور و1 في الحسكة.

أقرأ المزيد: الصحة السورية تسجل أعلى معدل إصابات ووفيات يومي بكورونا

وقال وزير الصحة السوري الدكتور حسن الغباش إن الوضع الوبائي للكوليرا تحت السيطرة تماماً بفضل الإجراءات الاستباقية للوزارة.

وخلال ترؤسه اجتماع عمل مع وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية العاملة في الشأن الصحي، قال إن المسؤولية تقع على عاتق الوزارة كونها الجهة المرجعية بالشأن الصحي. لا سيما الأمور المتعلقة بانتشار الأمراض والأوبئة وتحديد الواقع الوبائي والإعلان عن الإحصائيات وأرقام الإصابات.

الوزير قال إنه تم تحديد الخطة التشغيلية الوطنية للسيطرة على وباء الكوليرا، بثلاثة محاور أساسية هي الصحة والمياه والتواصل ورفع الوعي المجتمعي وتفعيل فرق الاستجابة السريعة في كافة مديريات الصحة.

كما دعا الغباش إلى تنسيق الأدوار بين المنظمات بما يخدم المواطنين في سوريا وضرورة الاستفادة من تجربة كوفيد 19. مبيناً أن أي تأخر في تنفيذ الاستجابة يشابه عدم وجودها.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة