الخميس, أكتوبر 6, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباربايدن يحذر روسيا من استعمال أسلحة نووية في أوكرانيا 

بايدن يحذر روسيا من استعمال أسلحة نووية في أوكرانيا 

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن رد بلاده على روسيا بحال استعملت الأسلحة النووية في أوكرانيا، سيكون بنفس حجم أفعال موسكو.

وحذر بايدن، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين من مغبة استخدام أسلحة الدمار الشامل في أوكرانيا. جاء ذلك رداً على سؤال بشأن احتمال لجوء الرئيس الروسي إلى أسلحة كيميائية أو أخرى تكتيكية نووية.

وتابع، “ستغيّر وجه الحرب بشكل لا مثيل له. منذ الحرب العالمية الثانية”، مضيفاً “سيصبحون (الروس) منبوذين في العالم. أكثر من أي وقت مضى”.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز”، نقلت عن مسؤولين أمريكيين، قولهم، إن “الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد يستخدم أسلحة نووية تكتيكية. ربما في تفجير استعراضي فوق البحر الأسود أو بالمحيط المتجمد الشمالي أو داخل الأراضي الأوكرانية”.

أقرأ المزيد: روسيا للغرب: تجاهل الناتو للخطوط الحمراء قد يستدعي الرد بالنووي

كما صرح مسؤول استخباراتي كبير، بأن “هناك نقاشاً جارياً داخل وكالات الاستخبارات الأمريكية. إذا ما كان بوتين يعتقد بأن مثل هذه الخطوة (استخدام السلاح النووي) ستخاطر بعزل بلاده عن البلدان التي هي في أمس الحاجة إليها -خاصة الصين-. أو إذا ما كان يحتفظ بهذا الخيار على سبيل الاحتياط”.

وبحسب “نيوريوك تايمز”، فإن “الرئيس الأوكراني تعهد لبايدن بعدم المساس بالمنشأت المدنية داخل الأراضي الروسية. في حال تم تزويد بلاده بصواريخ بعيدة المدى

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة