الأربعاء, أكتوبر 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةاقتصادمنح أوروبية للأردن بقيمة 364 مليون يورو

منح أوروبية للأردن بقيمة 364 مليون يورو

وقع الأردن والاتحاد الأوروبي إعلانا مشتركا يقدم بموجبه الأخير للمملكة مساعدات على شكل منح بقيمة 364 مليون يورو حتى عام 2024.

وأوضح وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني ناصر الشريدة أن هذه المساعدات تأتي “في إطار المساهمة في دعم جهود الحكومة الأردنية في المجالات التنموية والإصلاحية المختلفة الاقتصادية والسياسة والإدارية من خلال تنفيذ حزمة من البرامج والمشاريع التنموية بما فيها برامج دعم قطاعي من خلال الموازنة العامة”. بحسب وكالة “عمون”.

وكشف الشريدة عن توقيعه مع الاتحاد الأوروبي على منحة بقيمة 40 مليون يورو لبرنامج “دعم الاقتصاد الأخضر في الأردن”.

أقرأ المزيد: مصر تتحول إلى “الاقتصاد الأخضر”: أكبر منشأة للطاقة الشمسية في العالم يمكن رؤيتها من الفضاء

وأشار إلى أن “المنحة ستنفذ على مدار 5 أعوام، وجاءت للمساعدة في جهود الحكومة الأردنية للانتقال نحو اقتصاد أخضر.. من خلال دعم الخطط والسياسات القائمة في هذا المجال، وتحديداً خطة العمل الوطنية للنمو الأخضر للأعوام 2021 – 2025”.

أقرأ المزيد: في مؤتمر المناخ القادم.. مصر تستهدف 20 مشروعاً استثمارياً حول “الاقتصاد الأخضر”

وتستهدف المنحة المذكورة “دعم مجالات تتصل بأنماط الإنتاج والاستهلاك المستدامة والفعالة في القطاع الصناعي، والإدارة المستدامة للموارد في قطاعات الطاقة والمياه والزراعة والنقل الإلكتروني. بما في ذلك تخزين الطاقة المتجددة باستخدام ضخ المياه والاستفادة من الطاقة الشمسية في أنظمة ضخها. وتعزيز الاقتصاد الدائري، وتحسين التنوع البيولوجي والحفاظ على الطبيعة لتعزيز التنمية المحلية”، بحسب الوزير الأردني

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة