الأربعاء, أكتوبر 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةمنوعات"تيسلا" تسحب نحو ثلث سياراتها من السوق

“تيسلا” تسحب نحو ثلث سياراتها من السوق

قررت شركة تصنيع السيارات الكهربائية “تيسلا” سحب 1.1 مليون سيارة، وذلك نتيجة عطل في نظام فتح النوافذ الأوتوماتيكي.

ويشمل القرار السيارات الكهربائية المختارة من الطراز 3 من سنوات 2017-2020 وموديل “Y” من سنوات 2000-2021 و موديل “S”و”X” من سنوات 2020-2021، وفقاً لوكالة “رويترز”.

وذكرت الشركة في بيان، أنها لم تواجه مطالبات وشكاوى من العملاء، وأنها ليست على علم بحوادث ذات نتائج مميتة أوإصابات خطيرة تتعلق بسيارات من هذه الطرازات وسنوات التصنيع.

بدورها، اعتبرت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة “NHTSA”، أن المشكلات المكتشفة يمكن أن تؤدي إلى مخاطر على السائق أو الركاب، وتسبب الإصابة.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “تيسلا” إيلون ماسك، عن صنع السيارة المليون في معمل شنغهاي بالصين، لتحقق الشركة إجمالياً أكثر من 3 ملايين سيارى.

ويأتي تكثيف الإنتاج في مركز التصنيع الأكثر إنتاجية في الشركة، بعد أن أدت خسائر الإنتاج خلال إغلاقات كوفيد-19 لمدة شهرين في شنغهاي، إلى الإضرار بهامش ربح الشركة في الربع الثاني.

ورفعت تيسلا خطتها للإنفاق الرأسمالي بنحو مليار دولار، مع تطلعها إلى زيادة الإنتاج عبر منشآتها الجديدة في تكساس وبرلين، رغم مواجهتها العديد من المشكلات المتعلقة بسلاسل الإمداد، بالإضافة إلى إغلاقات الصين.

وتسعى تيسلا للوصول إلى نمو بنسبة 50 في المئة

ضمن عمليات التسليم هذا العام، على الرغم من صعوبة تحقيق هذا الهدف لتراجع الطلب.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة