الأربعاء, أكتوبر 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبار"داعش" يفشل في تفجير مخيم "الهول".. ومقتل 4 من عناصره

“داعش” يفشل في تفجير مخيم “الهول”.. ومقتل 4 من عناصره

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية مقتل 4 عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي، بعد محاولتهم تنفيذ هجوم انتحاري في مخيم “الهول” في سوريا، والذي يضم حوالي 60 ألف نازح.

وأوضح المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية الكولونيل جو بوتشينو في بيان صحفي، أمس الخميس، أن إحدى المركبات انفجرت على بعد 20 كلم شرقي المخيم، وفقاً لشبكة “CNN”.

وذكر بوتشبنو أن الانفجار نبه قوات سوريا الديمقراطية “قسد” والقوات الأمريكية القريبة من المخيم. مبينا أن عناصر من “قسد” وصلت لمكان انفجار المركبة، ليجدوا عدة عناصر من “داعش”.

وأشار بوتشينو إلى أن أحد الإرهابيين فجّر سترة تحمل متفجرات، بينما قتل الثاني برصاص قوات “قسد”، واعتقل شخص ثالث.

وأفاد بوتشينو بأن السيارة الثانية كانت محملة بـ 50 كيلوغراماً من المتفجرات، لافتاً إلى أن الاشتباك أسفر عن مقتل أربعة مسلحين من “داعش”.

وخلال الأشهر الماضية شهد المخيم أعمال عنف متفرقة، فيما أعلنت “قسد”، مؤخراً، انتهاء عملية أمنية أسفرت عن توقيف أكثر من 220 شخصاً.

وأطلقت هذه القوات في 25 آب/أغسطس الماضي، بمساندة التحالف الدولي بقيادة واشنطن، حملة في المخيم إثر ازدياد عمليات القتل والتعذيب التي نفذتها الخلايا الإرهابية.

ويشهد المخيم الواقع في أقصى محافظة الحسكة شمال شرق سوريا، ويؤوي ما يقارق 56 ألف شخص نحو نصفهم عراقيون، حوادث أمنية بين الحين والآخر.

وتتضمن تلك الحوادث عمليات فرار، أو هجمات ضد حراس أو عاملين إنسانيين، أو جرائم قتل تطال القاطنين في داخله.

ويعاني مخيّم” الهول” من اكتظاظ ومن وضع كارثي، بحسب بعض المنظمات غير الحكومية، ومن توترات أمنية بين نزلائه، الذين معظمهم من أفراد عائلات عناصر في تنظيم “داعش”، وتشرف عليه قوات سوريا الديموقراطية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة