الأحد, نوفمبر 27, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةاقتصادألمانيا تبحث عن بدائل.. اتفاق مع الإمارات لتوريد الغاز إلى برلين

ألمانيا تبحث عن بدائل.. اتفاق مع الإمارات لتوريد الغاز إلى برلين

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة وألمانيا، اتفاق شراكة استراتيجية جديد في مجال تسريع أمن الطاقة والنمو الصناعي.

ويقضي الاتفاق بتوريد شركة “أدنوك” الإماراتية الغاز الطبيعي المسال لشركة “آر دبليو إي ايه جي/ آر دبليو إي” الألمانية، وفقاً ووكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وسيتم تصدير أول شحنة غاز إلى ألمانيا وتسليمها في أواخر عام 2022، لاستخدامها في التشغيل التجريبي لمحطة استيراد الغاز الطبيعي، العائمة في مدينة برونسبوتل الألمانية.

وتهدف الاتفاقية إلى تسريع تنفيذ المشاريع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين في مجالات أمن الطاقة، والحد من الانبعاثات والعمل المناخي.

وخصصت شركة “أدنوك” شحنات إضافية من الغاز الطبيعي المسال لزبائنها في ألمانيا، سيتم تسليمها في العام 2023.

في حين كانت أول شحنة تجريبية من الأمونيا منخفضة الكربون من إنتاج أبو ظبي، قد وصلت إلى ميناء هامبورغ مطلع أيلول/سبتمبر الجاري.

وحضر التوقيع على الاتفاقية الرئيس الاماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والمستشار الألماني أولاف شولتز، الذي يزور الإمارات حالياً على رأس وفد اقتصادي.

كما صرّح شولتس للصحفيين، أمس الأحد، بأنه لمس تقدماً في المحادثات الرامية لشراء الغاز الطبيعي المسال والديزل من دولة الإمارات.

وقال شولتس: “نحن بحاجة للتأكد من أن إنتاج الغاز الطبيعي المسال في العالم قد تقدم إلى النقطة التي يمكن فيها تلبية الطلب الكبير القائم، دون الحاجة إلى اللجوء للطاقة الإنتاجية من روسيا”.

وتسعى ألمانيا، التي كانت تعتمد بشدة على واردات الغاز الروسية حتى وقت قريب، إلى تنويع إمدادات الطاقة منذ الحرب الروسية الأوكرانية في شباط/فبراير الماضي.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة