الثلاثاء, نوفمبر 29, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارلبنان يعلن أنه سيتسلم العرض الخطي لترسيم الحدود مع "إسرائيل" قبل نهاية...

لبنان يعلن أنه سيتسلم العرض الخطي لترسيم الحدود مع “إسرائيل” قبل نهاية الأسبوع

أعلن نائب رئيس مجلس النواب اللبناني الياس بو صعب، أن لبنان سيتسلم من الوسيط الأمريكي لترسيم الحدود بين لبنان و”إسرائيل”، آموس هوكشتاين، العرض الخطي للترسيم قبل نهاية الأسبوع الحالي.

وأفادت رئاسة الجمهورية اللبنانية بأن الرئيس ميشال عون اطلع من بو صعب على نتائج زيارته الأخيرة إلى نيويورك، وآخر التطورات في ملف ترسيم الحدود البحرية ولقاءاته مع هوكشتاين.

وذكرت أن بو صعب أكد أن العرض الخطي الذي سيرسله هوكشتاين متوقع وصوله إلى بعبدا قبل نهاية الأسبوع الحالي.

وقدّر مسؤولون أمنيون إسرائيليون أنه سيتم التوصل إلى اتفاق حول ترسيم الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان بوساطة أميركية خلال “الأسبوع أو الأسبوعين القريبين”.

جاء ذلك خلال مداولات حول هذا الموضوع عقدها رئيس الحكومة الإسرائيلية، يائير لبيد، أمس الأحد، حسبما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

وكان مكتب لبيد قد أصدر بياناً قبيل سفر الأخير إلى نيويورك للمشاركة في افتتاح أعمال الجمعية العامة، جاء فيه
أن “إسرائيل مقتنعة بأنه بالإمكان وينبغي التوصل إلى اتفاق حول الخط البحري بين لبنان وإسرائيل بشكل يخدم مصالح مواطني الدولتين. وسيسهم الاتفاق كثيراً وسيكون مفيدا للاستقرار الإقليمي”.

وجاء في البيان أيضا أن “إسرائيل تشكر الوسيط الأميركي (آموس هوكستين) جراء عمله الحثيث في محاولة للتوصل إلى اتفاق. واستخراج الغاز من منصة كاريش ليست مرتبطة بالمفاوضات، وستبدأ المنصة باستخراج الغاز دون تأخير عندما يكون ذلك ممكناً”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة