الأحد, نوفمبر 27, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةصحةارتداء الكمامات في المرافق الصحية لم يعد الزامي

ارتداء الكمامات في المرافق الصحية لم يعد الزامي

أصبح مركز السيطرة على الأمراض “CDC”في أتلانتا يسمح بعدم ارتداء الكمامات في المرافق الصحية، ما لم يكن فيروس كوفيد 19 منتشراً بشكل واسع فيها.

وكان هذا ضمن التحديثات الجديدة التي أصدرها المركز لإرشادات مكافحة العدوى للعاملين في القطاعات الصحية أو الزائرين من المرضى والمراجعين.

وصرّح المركز بأن هذه التحديثات الجديدة جاءت لتعكس المستويات العالية من المناعة التي أحدثتها اللقاحات أو الإصابات بحد ذاتها.

بالإضافة إلى توافر الأدوية وأساليب الوقاية الفعالة، كما أضاف بأن المقياس الموصى به حالياً للتوجيه بارتداء الكمامات من عدمه في أماكن الرعاية الصحية هو معدل انتشار فيروس كورونا في المجتمع، حيث يختلف معدل وجود الفيروس وانتشاره من مجتمع لآخر.

كما تضمنت التحديثات الجديدة قائمة ببعض الاستثناءات، مثل إذا كان مقدم الرعاية الصحية يعمل في قسم ينتشر فيه الفيروس من المنشأة.

أو إذا كان يقدم الخدمة للمرضى الذين يعانون من نقص المناعة، حيث يجب عليه حينها ارتداء الكمامة.

من جهتها، كتبت ميجان راني عميد كلية الصحة العامة بجامعة براون على تويتر. بأن الإرشادات الجديدة يمكن أن تؤدي إلى الكشف عن أماكن يوجد بها انتشار كبير لفيروس كورونا. وبالتالي الكشف عن المرضى الذين لم يتم إجراء الفحوصات لهم.

الى جانب كبار السن، ومرضى العلاج الكيميائي، والأشخاص الذين يعانون من اضطرابات رئوية، والنساء الحوامل والمعرضات للخطر. على حد تعبيرها.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة