الأحد, نوفمبر 27, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةرياضةرسمياً.. سحب تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2025 من غينيا

رسمياً.. سحب تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2025 من غينيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف اليوم، عن سحب تنظيم بطولة أمم إفريقيا لعام 2025، من غينيا بسبب عدم جاهزية البلاد من أجل احتضان الحدث .

وقال رئيس الاتحاد الإفريقي باتريس موتسيبي في مؤتمر صحفي الجمعة : بالنسبة لبطولة أمم إفريقيا 2025. تم اتخاذ القرار بسحب التنظيم من غينيا بسبب البنية التحتية للبلاد.

وأكد موتسيبي أنه على الرغم من الجهود العظيمة من المسؤولين في البلاد. ولكنه لم يصل إلى المستوى الذي نريده من أجل احتضان هذا الحدث .

وواصل رئيس الاتحاد الإفريقي: لذلك تم أخذ القرار لفتح الباب من جديد لاستقبال الملفات التي تطلب استضافة بطولة أمم إفريقيا لعام 2025.

أقرأ المزيد: فضيحة غريبة في كأس إفريقيا.. الحكم ينهي مباراة قبل نهاية الوقت الأصلي

وكانت شهدت غينيا انقلابا عسكريا في السنة الملضية أطاح برئيس البلاد. ليضاف سبب قلة الأمن في البلاد إلى عدم جاهزية الملاعب في التأثير على سحب ملف تنظيمها للكأس المذكورة .

يشار الى أن المغرب وجنوب أفريقيا أبرز المرشحين لاستضافة البطولة بدلا من غينيا.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) قد أعلن في يوليو/تموز الماضي تأجيل كأس الأمم الأفريقية 2023 التي كانت مقررة في حزيران/يونيو بساحل العاج إلى كانون الثاني/يناير 2024، بعد أن تسببت المخاوف من الطقس في غرب أفريقيا في منتصف العام في تأجيل موعد انطلاق المسابقة التي ستبقى كما هي في ساحل العاج.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة