الثلاثاء, نوفمبر 29, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةاقتصادالبنك المركزي الروسي يضيف العملات الرقمية إلى الحسابات المصرفية

البنك المركزي الروسي يضيف العملات الرقمية إلى الحسابات المصرفية

أصدر البنك المركزي الروسي (CBR) مسودة مخطط الحسابات المصرفية المحدث للعام المقبل. اعتباراً من عام 2023، سيُطلب من المقرضين الروس حساب أنواع جديدة من المعاملات، بما في ذلك تدفقات الروبل الرقمي والعمليات المرتبطة بالأصول المالية الرقمية (DFAs)، وفقاً لما أورده موقع Bitcoin.com.

تعمل السلطة النقدية الروسية على توسيع نطاق اختبار عملتها الرقمية الجديدة للبنك المركزي (CBDC) هذا العام. وتأمل في تجريب تسويات بالقيمة الحقيقية في أوائل عام 2023. وتعمل السلطات في موسكو أيضاً على تنظيم العملات الرقمية اللامركزية بشكل أكثر شمولاً.

يشير قانون DFA الحالي في روسيا إلى الأصول الرقمية التي لديها كيانات مسؤولة عن إصدارها وتداولها والتي تضمن الحقوق التي يوفرها الأصل، وفي قانون “الأصول المالية الرقمية”، يتم تعريف العملات الرقمية المختلفة في الواقع على أنها “حقوق رقمية”.

ولكن هناك مشروع قانون جديد “On Digital Currency” يهدف إلى تغطية العملات الرقمية بشكل كامل، بما في ذلك، البيتكوين.

وتأمل روسيا في استخدام الروبل الرقمي والعملات الرقمية في التسويات الدولية في ظل العقوبات المفروضة عليها بسبب الحرب المستمرة في أوكرانيا.

تم حجز حساب واحد فقط للروبل الرقمي بينما سيكون لدى البنوك عدة حسابات لتعكس DFAs الخاصة بهم في قسمين “الأصول المالية الرقمية المكتسبة” و “الأصول الرقمية المصدرة”.

يوضح المنظمون الحاجة إلى حساب روبل رقمي واحد فقط من خلال الإشارة إلى أن البنوك التجارية ستعالج فقط تحويلات أموال CBDC.

ومن المقرر إصدار الروبل الرقمي من قبل بنك روسيا وتخزينه في محافظ CBR بينما تعمل المؤسسات الائتمانية كوسطاء لتقديم الخدمات للأفراد والمؤسسات مثل تنفيذ التحويلات.

يتابع البنك المركزي الروسي بنشاط مشروع العملة الرقمية الخاص به مع أكثر من عشرة بنوك تشارك الآن في تجارب منصة العملات الرقمية المركزية CBDC.

الجدير بالذكر،عززت الجهة التنظيمية تطبيقها في التجارة الخارجية بينما تسعى المؤسسات الأخرى. وعلى الأخص وزارة المالية إلى تسهيل استخدام العملات الرقمية كأداة للتحايل على القيود المالية الغربية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة