الأحد, نوفمبر 27, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالإماراتوزارة الاقتصاد الإماراتية تفتتح مكتباً في الميتافيرس

وزارة الاقتصاد الإماراتية تفتتح مكتباً في الميتافيرس

افتتحت وزارة الاقتصاد الإماراتية مكتباً لها في الميتافرس وسيكون في متناول الجميع على مستوى العالم.

وتخطو دولة الإمارات العربية المتحدة خطوات كبيرة في الميتافيرس، حيث تقوم السلطات المحلية بتشكيل مساراتها الخاصة في هذا القطاع.

وكانت حكومة دبي قد كشفت النقاب عن المخطط الرئيسي للميتافيرس في يوليو/تموز، حيث تهدف من ذلك خلق 40 ألف وظيفة افتراضية بحلول عام 2030.

ويوم أمس الاثنين، أعلن عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد في الدولة عن هذا الإنجاز الرائد في مؤتمر ميتافيرس دبي خلال حلقة نقاش مع أصحاب الشأن في الصناعة.

ويعد المبنى الموجود في الميتافرس نسخة طبق الأصل من وزارة الاقتصاد في أبو ظبي مع نفس الخدمات المقدمة للزوار.

كذلك أشار “المري” إلى أن مواكبة أحدث التطورات تشكل جزءاً من جهود الإمارات لتكون مركزاً لتقنية الويب 3 في الخليج والعالم بأسره.

كما أوضح “المري” أنه يمكن لزوار المكتب الافتراضي لوزارة الاقتصاد عقد الاجتماعات والتواصل مع الزوار الآخرين من خلال صورهم الرمزية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن توقيع الاتفاقيات الملزمة قانونياً في الميتافيرس، ويمكن الوصول إلى دعم رعاية العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في المكتب الافتراضي.

كما اعتبر “المري” أن الميتافيرس خطوة في الاتجاه الصحيح. لأنه يساعد الأشخاص الذين لديهم أعمال مع الوزارة، حيث لن يضطروا للحضور إلى الإمارات العربية المتحدة لتوقيع المعاملات.

كذلك قال: “يمثل عنواننا الرقمي المبنى الكامل للوزارة. يمكن أن يخدم كل طابق أغراضاً مختلفة. سيحصل الزائر على تذكرة افتراضية وسيتم إرسال إشعار إلى مركز العملاء لدينا للسماح للزائر بالدخول إلى مكتبنا في الميتافيرس”.

ومن المقرر أن يسمح المكتب الافتراضي للمستخدمين بسماع الصوت من ممثلي خدمة العملاء. بدلاً من التفاعل المعتاد ثنائي الأبعاد على موقع الويب.

كما اختتم الإعلان بالكشف عن المكتب في الميتافيرس، بما في ذلك مناطق المؤتمرات والممرات للتفاعلات الشخصية.

وسيكون المكتب الافتراضي الجديد مكملاً للمكتبين الآخرين اللذين تديرهما الوزارة حالياً في أبوظبي.

وخطط الميتافيرس ليست مسألة منعزلة لأنها تتماشى مع خطط المنظمين لجعل الدولة مركزاً للأصول الرقمية.

يأتي هذا التطور بعد قيام مجموعة من منصات تداول العملات الرقمية بإفتتاح مكاتب لها في البلاد، بما في ذلك بينانس و FTX
وتضع خطط الميتافيرس الطموحة دولة الإمارات العربية المتحدة في منافسة مباشرة مع كوريا الجنوبية والصين. اللتين طرحت حكوماتهما أفكاراً عظيمة لعوالم افتراضية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة