السبت, ديسمبر 3, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةرياضةأربع فنانات عربيات يؤدين أغنية مونديال قطر.. واحتفاء بالحكّام الإناث

أربع فنانات عربيات يؤدين أغنية مونديال قطر.. واحتفاء بالحكّام الإناث

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA”، الأغنية الجديدة والأخيرة الخاصة بكأس العالم قطر 2022، بمشاركة 4 فنانات عربيات، ضمن الألبوم الغنائي الخاص بالمونديال.

 

وحملت الأغنية عنوان “light the sky”، من توزيع المنتج الموسيقي المغربي الأمريكي ريدوان، وشارك فيها كل من العراقية رحمة رياض، واليمنية بلقيس فتحي، والمغربية الكندية نورة فتحي، والمغربية منال.

 

وجاءت الأغنية الأخيرة من سلسلة أغاني كأس العالم قطر 2022 بلمسة نسائية عربية، إلا أن كلماتها كانت أغلبها باللغة الإنجليزية، فيما تم إضافة مقطع باللغة الهندية من أداء نورة فتحي، وآخر باللغة الفرنسية واللهجة المغربية من أداء منال.

 

كما احتفى فيديو الأغنية بأول مشاركة لحكام إناث في بطولة كأس العالم، وذلك بإظهاره للحكمات الست اللواتي سيُدرن بعض مباريات مونديال قطر 2022 ويساعدن في تحكيمها.

 

وهنّ الفرنسية ستيفاني فرابارت، والراوندية سليمة موكانسانغا، واليابانية يوشيمي ياماشيتا، والبرازيلية نيوزا باك، والمكسيكية كارين دياز، إضافة للأميركية كاثرين نيسبيت.

 

وتمكنت الأغنية من تحقيق نسبة مشاهدة مهمة بعد أقل من 24 ساعة على إصدارها، وصلت إلى مليون مشاهد، فيما عرفت تفاعلاً إيجابياً من طرف جمهور الفنانات العربيات المشاركات في العمل.

 

ونشرت النجمات المشاركات في العمل، عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهن، منشورات تعبرن فيها عن سعادتهن بالمشاركة في هذا العمل الفني العالمي.

 

وكانت الفيفا قد أصدرت مجموعة من الأغاني الخاصة بكأس العالم لسنة 2022، والذي سيقام في عاصمة قطر، الدوحة، في الفترة الممتدة ما بين 20 تشرين الثاني/ نوفمبر إلى 18 كانون الأول/ ديسمبر من السنة الحالية.

 

وكانت أولى هذه الأعمال الغنائية، التي أشرف عليها المنتج العالمي ريدوان، أغنية “Hayya Hayya”، باللغة الإنجليزية، بمشاركة كل من المغني الأمريكي ترينيداد كاردونا، والإفريقي دافيدو، والقطرية عائشة، ووصلت نسبة مشاهداتها إلى 20 مليون مشاهدة، منذ إصدارها في شهر نيسان/ أبريل الماضي.

 

فيما كانت ثاني أغاني المونديال، من أداء الفرنسي ميتر جيمس، واوزونا من بورتوريكو، وحملت عنوان “أرحبو” التي كتبت باللغتين العربية والإنجليزية، وقد تم إصدار نفس الأغنية باللغة العربية، من أداء كل من عايض يوسف، وحنين حسين، وناصر الكبيسي.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة