الخميس, ديسمبر 8, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةاقتصادرصد تسرب من أنبوب نفطي يربط بين روسيا وألمانيا

رصد تسرب من أنبوب نفطي يربط بين روسيا وألمانيا

أُغلق أحد خطي أنابيب دروجبا النفطيين اللذين، يربطان روسيا بألمانيا بعد اكتشاف تسرب في بولندا، وفق ما أعلنت شركة “برن” (PERN) البولندية المشغلة، الأربعاء.

وقالت الشركة في بيان: إنّ “أسباب الحادث غير معروفة في الوقت الحالي – توقّف الضخ في الخط المتضرر على الفور. الخط 2 يعمل بشكل طبيعي”، موضحةً أنه جرى الكشف عن التسرب مساء الثلاثاء.

وأضافت: أنها رصدت تسريبا في خط أنابيب دروجبا، الذي ينطلق من روسيا، الثلاثاء. على بعد حوالي 70 كيلومترا من مدينة بلوك بوسط بولندا. مشيرة إلى أن سبب التسريب لا يزال مجهولا.

وفي مايو/آيار الماضي، اتفقت دول الاتحاد الأوروبي الـ27 خلال قمة في بروكسل على خفض وارداتها من النفط الروسي بنسبة 90% بحلول نهاية العام الحالي، بعد الحرب الروسية- الأوكرانية في فبراير/شباط، لكن الحظر يحتوي على استثناء رئيسي واحد على الأقل، وهو النفط المستورد عبر خطوط الأنابيب.

والنفط الروسي المتدفق إلى أوروبا يمر عبر خط أنابيب دروجبا، الذي سمّي على اسم الكلمة الروسية التي تعني “الصداقة”.

ويعد “دروجبا” أطول خط أنابيب نفط في العالم، وينقل النفط الخام لمسافة تزيد عن 4 آلاف كيلومتر من سيبيريا إلى أوروبا عبر بيلاروس.

وبعد دخول بيلاروسيا، ينقسم “دروجبا” إلى فرعين، الأول هو الفرع الشمالي الذي يمر في بولندا وألمانيا. بينما ينتقل الفرع الجنوبي عبر أوكرانيا إلى هنغاريا (المجر) وسلوفاكيا وجمهورية التشيك.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة