السبت, ديسمبر 3, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارلبنانوزير الطاقة اللبناني: نوايا خليجية للدخول إلى تحالف التنقيب عن النفط

وزير الطاقة اللبناني: نوايا خليجية للدخول إلى تحالف التنقيب عن النفط

كشف وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية وليد فياض، اليوم الجمعة، عن رغبة دولة قطر في الدخول إلى التحالف للتنقيب عن النفط في البلوكين اللبنانيين 4 و 9.

وكشف فياض في تصريحات صحفية، عن رغبة قطرية في الدخول إلى التحالف للتنقيب عن النفط في البلوكين 4 و 9، وفقاً لقناة “الجديد”.

وقال فياض: “وردت الرغبة القطرية عبر رسالة من وزير النفط القطري سعد الكعبي، أعلن فيها نوايا دولة قطر بمشاركة لبنان بالدخول الى التحالف الذي سينقب في البلوكين 4 و9″.

وذكر فياض أن قطر ستصبح الشريك الثالث لشركتي “توتال” و “أيني” في هذين الحقلين.

معتبراً ذلك أمر مهم جداً، وذلك نظراً لقدرة قطر الاستثمارية.

ولفت فياض إلى أن ذلك أيضاً جاء نتيجة رغبة قطر التي أعلنت عنها عبر زيارات مختلفة لسفيرها للوزارة، للاستثمار في النهوض الاقتصادي للبنان بقطاع النفط والغاز، في التنقيب وإنتاج الطاقة.

وأضاف: “أرسلوا إلى الوزارة المدراء العامين للشركة المملوكة من الدولة القطرية، وهي مهتمة بالاستثمار في قطاع الطاقة وإنتاج الطاقة بشكل عام”.

كما وجه الوزير اللبناني الشكر إلى دولة قطر على رغبتها في مشاركة لبنان باستثمار موارده.

بالإضافة الى الاستثمار في بناء الاقتصاد اللبناني، على حد قوله.

وفي سياقٍ متصل، أشار فياض ألى أن عقد لقاء برئيس الحكومة نجيب ميقاتي بمعية أعضاء هيئة إدارة البترول، بعد زيارة أجراها لرئيس الجمهورية ميشال عون.

وأوضح فياض أنه هنأ عون بـ “الإنجاز التاريخي” بشأن ترسيم الحدود وترسيخ حق لبنان بالمباشرة منذ الآن، بأعمال الاستكشاف في حقل “قانا” وسائر البلوكات اللبنانية، على حد تعبيره.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة