الإثنين, ديسمبر 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةرياضةمواصلاً تألقه .. ريال مدريد يحسم موقعة الكلاسيكو متصدراً لليغا

مواصلاً تألقه .. ريال مدريد يحسم موقعة الكلاسيكو متصدراً لليغا

واصل ريال مدريد عروضه القوية في الموسم الحالي وحسم “كلاسيكو الأرض” بالتغلب على غريمه وضيفه برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في قمة المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأحرز كريم بنزيما في الدقيقة 12 من عمر المباراة أول أهداف الريال، بعد خطأ دفاعي من بوسكيتس .

أما في الدقيقة 35 ومن كرة عكسية من مدافع برشلونة إيريك غارسيا، أتت أمام هجوم ريال مدريد الذي تلاعب بدفاع برشلونة، جاء الدور على فالفيردي الذي صوّب بقوة وسجل الهدف الثاني للفريق الملكي .

لينتهي الشوط الأول من الكلاسيكو بتقدم ريال مدريد على برشلونة 2-صفر.

ومع انطلاق الشوط الثاني بحث برشلونة عن التعويض، فيما حاول الريال مواصلة أدائه المتوازن واغتنام هفوات العملاق الكاتالوني.

وفي الدقيقة 52 تقدم بنزيما بمهارة فائقة وسددها أرضية سكنت الشباك معلنة الهدف الثالث لريال مدريد إلا أن حكم اللقاء ألغى الهدف بداعي التسلل.

واستمرت السيطرة الكاملة لريال مدريد والمحاولات المستمرة لإحراز الهدف الثالث إلا أن دفاع برشلونة استبسل حتى لا تستقبل شباكه هدفاً إضافياً .

وحاول برشلونة تعديل الفارق والعودة إلى أجواء المنافسة في المباراة ولم تشكل محاولاته أي خطورة تذكر .

واستطاع إنسو فاتي في الدقيقة 83 أن يمر من مدافعي ريال مدريد ثم يمرر الكرة عرضية أرضية انقض عليها فيران توريس بقوة مسجلاً هدف برشلونة الأول .

كما أهدر فاتي في الدقيقة 87 فرصة ذهبية لإدراك التعادل، مستغلاً تراجع مستوى الريال .

وفي الدقيقة 91 أهدى رودريغو ريال مدريد ثالث الأهداف عن طريق ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء عقب العودة لتقنية الفيديو “فار” .

وبذلك استعاد ريال مدريد الصدارة بعد أن رفع رصيده إلى 25 نقطة بفارق 3 نقاط أمام برشلونة الثاني الذي تلقى خسارته الأولى هذا الموسم.

يذكر أن الكلاسيكو هو أكثر المواجهات في تاريخ الدوري بواقع 184 لقاء، حيث فاز ريال مدريد في 76 مناسبة وبرشلونة 73 مرة، فيما تعادلا 35 مرة، وكل فريق سجل 295 هدفاً.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة