السبت, ديسمبر 3, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةرياضةمونديال قطر.. حدثٌ استثنائي لازدهار الفنادق الإماراتية

مونديال قطر.. حدثٌ استثنائي لازدهار الفنادق الإماراتية

رجّح رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات “ويندام” في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وأوراسيا، ديميتريس مانيكيس.

 

أن يشهد قطاع الضيافة في المنطقة ودولة الإمارات، تأثيراً إيجابياً من استضافة كأس العالم 2022 في قطر.

 

وأشار مانيكيس إلى أن الدول المجاورة لقطر ستكون قاعدة انطلاق ومكان إقامة للمشجعين، وفقاً لموقع “الخليج”.

 

ولفت مانيكيس لزيادة في الحجوزات الفندقية بمعدل يراوح بين 15 و20%، لفنادق في دبي ودولة الإمارات خلال كأس العالم من منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

 

ورأى مانيكيس أن الفعاليات التي تستضيفها الدولة ستعزز مكانتها كوجهة للأعمال والعطل، مشيراً إلى أن فنادق ومنتجعات “ويندام” تواصل تعزيز حضورها في الإمارات، عبر افتتاح فندق “ويندام ريزيدنسز” في جزيرة نخلة جميرا.

 

وأوضح مانيكس أنه يوجد 22 فندقاً للشركة في دولة الإمارات  قائلاً: “ملتزمون بمواصلة جهودنا الرامية إلى توسيع حضورنا في الدولة تماشياً مع رؤيتنا لدعم قطاع السياحة”.

 

واعتبر مانيكس أنه سيكون لكأس العالم بقطر 2022 تأثير إيجابي في قطاع الضيافة في جميع أنحاء المنطقة.

 

وأفاد مانيكس أنه من المتوقع أن يستخدم المشجعون القادمون لمشاهدة مباريات كرة القدم الدول المجاورة لقطر كقاعدة للانطلاق، ومكان للإقامة لهم خلال فترة إقامة هذا الحدث الرياضي العالمي.

 

وذكر مانيكس أن هذه التوقعات أدت لزيادة نسب الحجوزات الفندقية بمعدل تراوح بين 15 و20%، بالنسبة للفنادق في دبي، ودولة الإمارات، خلال كأس العالم من منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

 

وقال: “تدرك الفنادق في جميع أنحاء الإمارات أهمية هذا الحدث، ولهذا السبب أضافت قنوات رياضية تبث مباريات كأس العالم إلى باقاتها الفندقية”.

 

وأشار مانيكس إلى أن قطاع الضيافة في الإمارات سجل نمواً كبيراً في عام 2022 مدفوعاً بالاهتمام العالمي، بالتزامن مع استضافة الفعاليات الكبرى “إكسبو 2020 دبي”.

 

ولفت رئيس ويندام إلى أن ذلك عزز الاهتمام العالمي بالسياحة في دولة الإمارات، مبيناً أن قطاع الفنادق في الإمارات يشهد حالياً نمواً بنسبة تتراوح بين 75% و71% في معدلات الإشغال.

 

ووفقاً لتقرير صادر عن مؤسسة “كوليرز إنترناشيونال” الكندية الشهيرة للاستشارات المهنية، ستستفيد دولة الإمارات بشكل كبير من طفرة السفر في المنطقة، لا سيما لقِصر مدة الرحلة بين الإمارات وقطر التي تبلغ ساعة واحدة.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة