الإثنين, نوفمبر 28, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةمنوعاتتفادياً لأعطال الشتاء.. كيفية تحضير محرك السيارة للجو البارد

تفادياً لأعطال الشتاء.. كيفية تحضير محرك السيارة للجو البارد

يعد منح محرك السيارة فترة كافية للتسخين قبل الانطلاق عند استخدامها في فصل الشتاء من النصائح الهامة التي لا بد من اتباعها.

وذلك نظراً لدرجة الحرارة المنخفضة التي ستغلب على الأجواء، والتي تحتاج لجهد من المحرك للدخول في أفضل أداء، ولكن في الشتاء ما هو الوقت الأنسب لتترك به السيارة في وضعية التسخين للانطلاق ؟

ويكشف موقع “كار باظ”، المختص بأخبار السيارات ضمن هذا التقرير، عن كل ما تحتاج لمعرفته عن عملية تسخين السيارة لتجاوز الانطلاقة الباردة للمحرك في فصل الشتاء.

يعد أسلوب تسخين السيارة قبل الانطلاق في فصل الشتاء، هو مفهوم تناقلته الأجيال عبر السنوات. ذلك لأن السيارات القديمة، كانت تعمل بمحركات تعتمد على نوع وقود معروف استخدامه بين السيارات العاملة بأنظمة ناقل سرعة يدوية.

في الوقت الحالي، السيارات العاملة بمحركات تتبع نظام ضخ وقود يدعمه أنظمة استشعار إلكترونية ويستخدم لأنظمة ناقلات السرعة الأوتوماتيكية. هذا النوع من المحركات قابلة للتأقلم بشكل أسرع مع الطقس البارد والوصول لوضعية كفاءة التشغيل بشكل أسرع.

هذه المفارقة بين الأجيال الأقدم والأحدث من السيارات، تنتهي إلى استنتاج وصل له خبراء السيارات. وهو أن عملية التسخين للمحرك في الشتاء ليست دائماً ملزمة لمالك السيارة للحصول على أفضل أداء للسيارة قبل الانطلاق.

ويمكن الاستعانة بهذه العملية مع السيارات الأقدم عمراً في الغالب. وترك المحرك للتسخين قبل الانطلاق يكون لمدة تتراوح بين 20 و30 ثانية فقط.

وينصح الخبراء بالقيادة برفق في أول 6 أو 10 دقائق من انطلاق السيارة في الطقس البارد.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة