الإثنين, نوفمبر 28, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةرياضةبمشاركة سوريا.. السعودية تستضيف بطولة غرب آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما

بمشاركة سوريا.. السعودية تستضيف بطولة غرب آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما

سحبت، الخميس، قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما التي تستضيفها مدينة جدة السعودية بحسب ما أعلن الاتحاد في بيان.

ويشارك في البطولة التي تقام للمرة الثالثة وتبدأ في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وتمتد حتى 15 من الشهر نفسه، 6 منتخبات هي: السعودية، البحرين، سوريا، عُمان، قطر، لبنان، بعد اعتذار الكويت أخيرا.

وقسمت المنتخبات المشاركة إلى مجموعتين بواقع 3 منتخبات في كل مجموعة، وترأس المنتخب السعودي، صاحب الضيافة، المجموعة الثانية التي ضمت بجواره منتخبي البحرين وسوريا، فيما جاء بالمجموعة الأولى منتخبات عُمان وقطر ولبنان.

وبحسب نظام البطولة، تلعب منتخبات كل مجموعة فيما بينها الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم ينتقل الفائزان من مباراتي هذا الدور إلى المباراة النهائية.

وفي المقابل يلعب الخاسران من الدور قبل النهائي لتحديد المركزين الثالث والرابع، فيما يعود المنتخبان اللذان حلا بالمركز الثالث من دور المجموعات لخوض مباراة لتحديد المركزين الخامس والسادس.

ووفقاً لبرنامج المباريات، تفتتح البطولة بمباراتين يوم 3 تشرين الثاني/نوفمبر، الأولى بين قطر ولبنان عند الخامسة مساءً بتوقيت السعودية، والثانية بين البحرين وسوريا عند التاسعة مساءً.

وبعد يومين من الراحة، يشهد يوم 6 تشرين الثاني/نوفمبر مباراتين بنفس المواعيد، بين لبنان وعُمان، وسوريا مع السعودية، ثم في التاسع من الشهر ذاته، وبختام دور المجموعات يلتقي منتخبا عُمان وقطر، ومنتخبا السعودية والبحرين.

وفي 12 تشرين الثاني/نوفمبر، تقام مباراتا الدور قبل النهائي بين بطل المجموعة الأولى وثاني المجموعة الثانية، وبطل المجموعة الثانية مع ثاني الأولى، إضافةً إلى مباراة صاحبي المركزين الثالث من دور المجموعات لتحديد الخامس والسادس.

وتختتم البطولة في الخامس عشر من تشرين الثاني/نوفمبر، حين يلتقي الخاسران من مباراتي قبل النهائي لتحديد المركزين الثالث والرابع، وبعد ذلك تقام المباراة النهائية.

والاتحاد السعودي كان قد استضاف في مدينتي الخبر والدمام النسخة الثانية من البطولة عام 2021.

ويحمل المنتخب الوطني الأردني لقب النسخة الأخيرة، فيما جاء المنتخب السعودي ثانياً، وحظيت البطولة بمشاركة 11 منتخباً من أصل 12 يمثلون كافة الاتحادات المنضوية تحت مظلة اتحاد غرب آسيا وهي إلى جانب الأردن والسعودية كل من: فلسطين، العراق، البحرين، الإمارات، عمان، اليمن، البحرين ولبنان.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة