السبت, ديسمبر 3, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالهند تتخلص من 100 مليون جرعة من لقاح كوفيد منتهية الصلاحية

الهند تتخلص من 100 مليون جرعة من لقاح كوفيد منتهية الصلاحية

قال معهد الأمصال في الهند إنه اضطر إلى التخلص من 100 مليون جرعة من لقاحه ضد فيروس كورونا بعد انتهاء صلاحيتها.

وقال الرئيس التنفيذي، أدار بوناوالا، إن الشركة توقفت عن إنتاج لقاح كوفيشيلد في كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي بسبب انخفاض الطلب.

والأسبوع الماضي، قالت منظمة إنها تتابع أكثر من 300 متحور لفيروس أوميكرون.

ويصنع معهد الأمصال في الهند، والذي يعد أكبر صانع للقاحات في العالم. النسخة المحلية من لقاح فاكسزيفريا الذي تنتجه شركة أسترازينيكا.

ويحتل لقاح كوفيشيلد نسبة أكثر من 90 في المئة من جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا المعطاة في الهند.

ومنحت الهند مواطنيها أكثر من ملياري جرعة من لقاحات ضد فيروس كورونا. وتقول وزارة الصحة الفيدرالية إن أكثر من 70 في المئة من سكان الهند حصلوا على جرعتين على الأقل.

وفي كانون الثاني/ يناير 2022، بدأت الهند في تقديم جرعات معززة إلى العاملين في مجال الرعاية الصحية والعاملين في الخطوط الأمامية. والمرضى الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً قبل أن توسع الأمر لاحقا ليشمل جميع البالغين.

وفي تموز / يوليو الماضي، قدمت البلاد جرعات معززة مجانية – أو جرعات وقائية كما تسميها الحكومة – لجميع البالغين لمدة 75 يوما للاحتفال بمرور 75 عاما على استقلال الهند.

لكن حتى الآن، قدمت الهند 298 مليون جرعة معززة فقط، وفقا لوزارة الصحة.

ووفقا لبوناوالا، كان لدى معهد الأمصال في الهند مخزوناً يصل إلى نحو 100 مليون جرعة من لقاح كوفيشيلد. وانتهت صلاحية اللقاحات التي تبلغ صلاحيتها تسعة أشهر في أيلول/ سبتمبر من هذا العام.

وقال بوناوالا: “من الآن فصاعداً، عندما يحصل الناس على لقاح الأنفلونزا كل عام. فقد يحصلون على لقاح كورونا معه. لكن في الهند، لا توجد ثقافة تناول لقاح الأنفلونزا كل عام، على عكس الحال في الغرب”.

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس غيبرييسوس قد قال في الاجتماع الثالث عشر للجنة الطوارئ المعنية بجائحة كوفيد-19 في 13 تشرين الأول/أكتوبر الجاري. إن الوضع الوبائي في وضع أفضل لإعلان انتهاء الجائحة كطارئة صحية عالمية.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة