السبت, ديسمبر 3, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياالسفير السوري في لبنان: "لبسٌ" أرجأ زيارة الوفد اللبناني لدمشق

السفير السوري في لبنان: “لبسٌ” أرجأ زيارة الوفد اللبناني لدمشق

صرّح السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم، بأن هناك “لبساً” حدث في موضوع زيارة الوفد اللبناني إلى سوريا، التي كانت مقررة، يوم الأربعاء المقبل.

جاء ذلك خلال زيارة وداعية أجراها عبد الكريم للرئيس اللبناني ميشال عون في بعبدا، بعد انتهاء أعماله كسفيراً لسوري في بيروت، وفقاً لصحيفة “الأخبار” اللبنانية.

وأوضح عبد الكريم أنه تبلّغ من نائب رئيس مجلس النواب اللبناني الياس بو صعب، بعد الاتصال الذي جرى بين الرئيسين بشار الأسد وميشال عون، أنّ هناك تفكيراً بتشكيل وفد برئاسته لزيارة دمشق.

وقال عبد الكريم: “قلت له أرسلوا لنا كتاباً لأخاطب من خلاله وزارة الخارجية”.

مشيراً إلى أنّه تبلّغ الكتاب، مساء الأحد، أي في وقت متأخر.

كما أشار عبد الكريم إلى الحاجة لوجود خطاب رسمي في هذا الشأن، كي يحدّد الوزراء والمسؤولون في سوريا برنامج الزيارة.

وذلك وفق ارتباطاتهم ومواعيدهم، بحسب كلامه.

في حين لفت عبد الكريم إلى أن الموعد لم يُحدّد، ولكن أعلن من لبنان وبالتالي جاء الردّ بهذا الشكل، مبيناً أن الزيارة لم تُلغ، بل سيُتفق عليها لاحقاً، لامتلاء برنامج مواعيد الجانب السوري، الأربعاء المقبل.

وفيما يتعلق بملف عودة النازحين السوريين، قال عبد الكريم: “نحن لم ندّخر جهداً لتسهيل عودة النازحين إلا وقمنا به، الدول المانحة هي التي تحرّض وتشوّش على عودتهم إلى بلدهم”.

ورأى السفير السوري أن لكل من لبنان وسوريا مصلحة في التنسيق والتكامل مع الآخر، فالجغرافيا والتاريخ يجمعان.

بالإضافة الى التحديات تفرض هذا التنسيق، على حد تعبيره.

وكشفت مصادر إعلامية، أمس الاثنين، أنّ دمشق ألغت زيارة الوفد اللبناني التي كان مقرّرة، الأربعاء المقبل، لبحث ملف ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، دون تحديد موعد آخر.

وكلف الرئيس اللبناني ميشال عون نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب، ترؤس الوفد اللبناني إلى دمشق لإجراء لقاءات مع كبار المسؤولين في سوريا، بهدف مناقشة تلك المسألة.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة