الأربعاء, ديسمبر 7, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالإماراتالإمارات تكشف عن حجم المبادلات التجارية مع الدول العربية خلال 2021

الإمارات تكشف عن حجم المبادلات التجارية مع الدول العربية خلال 2021

أعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية أن المبادلات التجارية غير النفطية بين البلاد ومجموعة الدول العربية، وصلت إلى 111.5 مليار دولار خلال عام 2021.

 

وأوضحت الوزارة في بيان، أن المبادلات حققت بذلك نمواً بنسبة 23.8 في المئة مقارنة مع 2020، وبنسبة 11.5 في المئة مقارنة مع 2019، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية.

وأوضحت الوزارة أن الإمارات شاركت في اجتماع الدورة غير العادية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي، الذي عقد على المستوى الوزاري في الجزائر.

وأعربت الإمارات خلال الاجتماع، عن دعمها كافة الجهود الرامية إلى تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك في مختلف القضايا الاقتصادية والاجتماعية.

وأشارت الإمارات إلى حرصها على تعزيز النمو المستدام للدول العربية وتحقيق الرفاه لجميع شعوبها، ودفع العلاقات العربية المشتركة نحو مزيد من التعاون البناء.

واستعرضت الإمارات عدداً من المبادرات الاقتصادية الرائدة، وفي مقدمتها مبادرة الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي التي تهدف لدعم انتقال الدول العربية إلى الاقتصاد الرقمي.

كما قدمت الإمارات الدعم المادي الكامل لإعداد وتطوير كافة الأنشطة والأبحاث والمؤتمرات الخاصة بتنفيذ هذا المشروع، بقيمة تتخطى 20 مليون درهم.

ووجهت الإمارات الدول العربية للاستفادة من الفرص الهائلة، التي توفرها المبادرات والبرامج الإماراتية الريادية التي طرحت على أجندة الاجتماع.

وناقش المجلس عدداً من المواضيع الأخرى المطروحة على جدول أعماله، من أبرزها التقدم المحرز لاستكمال متطلبات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وإقامة الاتحاد الجمركي العربي.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة