الإثنين, نوفمبر 28, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالإماراتبنسبة زيادة 41 بالمائة ..عودة قوية لقطاع المعارض دعماً لاقتصاد دبي

بنسبة زيادة 41 بالمائة ..عودة قوية لقطاع المعارض دعماً لاقتصاد دبي

يستقبل مركز دبي التجاري العالمي خلال الربع الأخير من العام الجاري 106 فعاليات، منها 79 فعّالية “تجارية واستهلاكية” بزيادة 41 بالمائة على أساس سنوي، بالإضافة إلى 27 فعالية خاصة.

ويسعى المركز إلى تعزيز إسهامات قطاع الفعّاليات في اقتصاد إمارة دبي، وذلك من خلال عدد من الفعّاليات الاقتصادية والخدمية الراسخة في مشاركاتها.

كما يقوم مركز دبي التجاري العالمي بتنظيم واستضافة المعارض التجارية الرائدة في المنطقة والتي تغطي القطاعات الرئيسية مثل التكنولوجيا والابتكار، الرعاية الصحية، الطاقة والاستدامة، الأمن الغذائي والضيافة.

عودة قطاع التجميل

ويشهد قطاع التجميل عودة المعرض من خلال معرض “بيوتي وورلد ميدل إيست”، والذي ينعقد من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر ويسلّط الضوء في نسخته السادسة والعشرين على تكنولوجيا التجميل.

كما يستكشف المعرض أحدث ابتكارات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز والطباعة ثلاثية الأبعاد التي تدخل في قطاع التجميل، بالإضافة إلى تحليل الحمض النووي، ومستويات الشفافية في مكونات مستحضرات التجميل، والتطبيقات المخصصة للجمال.

قطاع تصنيع الأغذية

ويعود معرض “جلفود للتصنيع”، وهو المعرض الأبرز في مجال تجهيز الأغذية والمشروبات والتعبئة والتغليف في المنطقة، ويشهد المعرض مشاركة 1600 جهة عارضة من أكثر من 60 دولة.

قطاع الرعاية الصحية

وستشهد النسخة الـ45 من مؤتمر الاتحاد الدولي للمستشفيات تسليط الضوء على مرونة وجهوزية قطاع الرعاية الصحية العالمي.

وسيجري تنظيم المؤتمر خلال الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر تحت شعار “دروس عالمية، إجراءات محلية: الرعاية الصحية المستدامة”، وبمشاركة أكثر من 150 متحدثا وأكثر من 1000 مشارك حول العالم.

قطاع التعليم

وستتجه الأنظار إلى قطاع التعليم خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر، حيث ينطلق المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم في دبي.

كذلك سيجري تنظيم المعرض بالشراكة مع وزارة التعليم، وتعد نسخة هذا العام من المعرض الأكثر تنوعاً حتى الآن.

وسيتم طرح أهم القضايا المتعلّقة برفاهية الطلبة، والسمات القيادية، والمواهب المستقبلية، وتكنولوجيا التعليم.

خدمات بيع السيارات

وسيعود معرض “أوتوميكانيكا دبي”، أكبر معرض تجاري دولي لخدمات ما بعد البيع للسيارات في الشرق الأوسط، خلال الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر 2022.

كما سيركز المعرض هذا العام على التكنولوجيا الناشئة كمحور رئيسي، كما سيحتضن “منطقة الابتكار” والمخصصة للمصّنعين والعلامات التجارية لعرض أحدث الأفكار والحلول الرقمية والمركبات ذاتية القيادة.

فعاليات حتى عام 2023

ومن المتوقع أن يستمر الزخم في قطاع الفعّاليات في الإمارة خلال الربع الأول من عام 2023، حيث تم تأكيد خمس فعّاليات رفيعة المستوى في يناير، بما في ذلك معرض الصحة العربي، ومعرض الرعاية الصحية الرائد في المنطقة.
والمعرض والمؤتمر التجاري للأمن والسلامة – إنترسيك -، ومعرض “آي إف أكس”، ومعرض الشرق الأوسط للإضاءة.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة