الجمعة, ديسمبر 2, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارصندوق التنمية الزراعية الدولي يمنح مصر 2 مليار دولار

صندوق التنمية الزراعية الدولي يمنح مصر 2 مليار دولار

أعلن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية التابع للأمم المتحدة والمنظمات الشريكة، اليوم الاثنين، تقديم تمويلاً بقيمة 2 مليار دولار لتعزيز الأمن الغذائي في مصر كجزء من حملة الدولة لزيادة الاستثمار في الغذاء والمياه والطاقة، وفقاً لوكالة بلومبيرغ.

وسيتم توجيه التمويل إلى الحكومة المصرية من خلال قروض حتى عام 2030 وسيكون جزءًا من رابطة المياه والغذاء والطاقة.

وقال الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (NWFE) ، رداً على استفسارات، إن برنامج «نوفي» هو برنامج مصمم لتسريع تحقيق أهداف المناخ في مصر ، والذي سيتم الإعلان عنه في مؤتمر المناخ الدولي COP27 الشهر المقبل. وسوف يستهدف التمويل صغار المزارعين الريفيين.

سيقود الصندوق تنسيق الجزء الغذائي من البرنامج بينما سيرأس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار الجزء المتعلق بالطاقة في البرنامج. سيشرف بنك التنمية الأفريقي على استثمارات المياه.

كذلك قال ألفاريو لاريو، رئيس الصندوق، في مقابلة الأسبوع الماضي:
إن الأموال مخصصة “للإنتاج وتخزين المواد الغذائية ونقلها» ، بالإضافة إلى «ربط الأسواق بصغار المزارعين”.

ويأتي برنامج الصندوق في الوقت الذي تكافح فيه إفريقيا في مواجهة الطقس المتطرف من ارتفاع منسوب البحار والأعاصير وموجات الجفاف والفيضانات المتكررة. التي تهدد الأمن الغذائي للدول في جميع أنحاء القارة.

كما يؤدي تغير المناخ إلى خفض المحاصيل الزراعية.. مما يدفع إلى الحاجة إلى بذور مقاومة للجفاف، وأنظمة ري أفضل، وأنظمة للتنبؤ بالطقس لمساعدة المزارعين على التخطيط للمستقبل.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة