الخميس, ديسمبر 8, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةثقافة وفنوفاة الأديب والكاتب السوري فؤاد المرعي عن عمر ناهز الـ 84 عاما

وفاة الأديب والكاتب السوري فؤاد المرعي عن عمر ناهز الـ 84 عاما

توفّي الأديب والمترجم السوري الدكتور فؤاد المرعي عن عمر 84 عاماً.

 

و حصل “المرعي” على إجازة في الأدب الروسي من جامعة “لومونوسوف” في موسكو، ودبلوم من ذات الجامعة عن أطروحة تناولت صور المرأة في أعمال الروائيين الروس في القرن التاسع عشر.

 

ونال “المرعي” بعدها على الدكتوراة في الأدب بتخصص “النقد الأدبي الروسي” عن أطروحة بعنوان “تصنيف الأدب الروسي في القرن التاسع عشر في أعمال الديمقراطيين الروس”.

 

عمل “المرعي” مدرساً في كلية الآداب، قسم اللغة العربية في جامعة حلب، وأصبح عضواً في هيئة التدريس، وثم عمل أستاذاً مساعداً في الكلية لستة أعوام، ثم أستاذا في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في ذات القسم والجامعة.

 

ألّف “المرعي” أكثر من 10 كتب حول الأدب والتاريخ واللغة، ومنهم “المدخل إلى الآداب الأوروبية”، “مبادئ النقد ونظرية الأدب” “الوعي الجمالي عند العرب قبل الاسلام”، “نظرية الشعر في النقد الأوروبي القديم”، وغيرهم العديد.

 

وقام بترجمة أكثر من ستين كتاب من اللغة الروسية في الفلسفة وعلم الجمال وعلم الأخلاق وعلم الاقتصاد والعلوم العسكرية وعلم الأدب وأدب الأطفال.

 

ومن هذه الكتب “علم الجمال البرجوازي المعاصر”، “رواية مسيرة الآلام”، “مختارات من الشعر الصيني القديم”، “الانعكاس والفعل”، والعديد من الكتب الاخرى.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة