الإثنين, ديسمبر 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباركوريا الشمالية قريبة من امتلاك أسلحة نووية قادرة على ضرب كل المدن...

كوريا الشمالية قريبة من امتلاك أسلحة نووية قادرة على ضرب كل المدن الأمريكية

قالت وكالة “أسوشييتدبرس” الأمريكية، اليوم الخميس، إن كوريا الشمالية أصبحت قريبة من امتلاك أسلحة نووية تطال جميع المدن في الولايات المتحدة بعد التجارب الصاروخية المكثفة التي أجرتها في الأسابيع الأخيرة وعزمها إجراء تجربة نووية جديدة.

وأشارت الوكالة، في تقرير نشرته اليوم الخميس، إلى أنه لعدة أشهر، كان المسؤولون في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة يتوقعون أن تقوم كوريا الشمالية باختبار قنبلة نووية.

لافتة إلى أنها ستكون التجربة السابعة من نوعها، وسيقابل بقرار في الأمم المتحدة لفرض عقوبات أشد.

واعتبرت الوكالة أن موقف روسيا والصين اللتين تحميان كوريا الشمالية تقليديًا ليس واضحًا بعد بشأن السماح لفرض مزيد من عقوبات الأمم المتحدة.

وقالت الوكالة: “من المهم أن نلاحظ أن كل اختبار أسلحة كوري شمالي سواء كان لصاروخ أقصر مدى أو قنبلة نووية يجعل علماء بيونغ يانغ أقرب إلى هدفهم النهائي المتمثل في إنتاج ترسانة نووية تعمل بكامل طاقتها وقادرة على استهداف كل مدينة في البر الرئيسي للولايات المتحدة”.

في حين أوضحت الوكالة أن تحليلا حديثا يعتمد على صور الأقمار الصناعية أظهر أن كوريا الشمالية أحرزت تقدمًا كبيرًا في البناء الجديد في محطة “Sohae” لإطلاق الأقمار الصناعية.

وبالإضافة إلى توسيع قدرتها على إرسال مركبات إطلاق الأقمار الصناعية، يمكن للمحطة “دعم تطوير التكنولوجيا التي يمكن استخدامها أيضًا في برامج الصواريخ الباليستية الناشئة في كوريا الشمالية”، وفقا لجوزيف بيرموديز وفيكتور تشا من مركز أبحاث للدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن.

وتأتي أحدث عمليات الإطلاق في أعقاب سلسلة من التجارب الكورية الشمالية لصواريخ ذات قدرة نووية، بحسب الوكالة.

كما أوضحت أن قانونا جديدا لكوريا الشمالية يصرح بالاستخدام الاستباقي للأسلحة النووية في مجموعة واسعة من المواقف، رغم وجود شك في أن كوريا الشمالية ستستخدم هذه القنابل أولاً في مواجهة القوات الأمريكية والكورية الجنوبية.

وقالت كوريا الشمالية موخرا، إنها ترد على التدريبات العسكرية الأمريكية الكورية الجنوبية التي تعتبرها بروفة لغزو.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة